رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الثانوي 2019.. اعرف نتيجتك برقم الجلوس

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019.. اعرف نتيجتك برقم الجلوس

نتيجة الصف الأول الثانوي يوفرها لكم  «شبابيك» فور إعلانها  رسميا من جانب وزارة التربية والتعليم، حيث من المقرر ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت الوزارة قد طلبت من مديريات التربية والتعليم في مختلف أنحاء الجمهورية نتيجة الثانوية العامة، تمهيدا لإعلانها.

وستكون النتيجة متوفرة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، حسبما هو معلن من جانب الوزارة.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوى كانت قد انطلقت في 19 مايو 2019 وانتهت في 1 يونيو الجارى.

وسوف ترسل النتيجة إلى كل طالب على التابلت من خلال الكود الخاص به، وستكون عبارة عن تقديرات (ضعيف - مقبول - جيد - جيد جدا – امتياز)، علما بأن الضعيف هو من حصل على أقل من 50%.

وبنتظر طلاب وأولياء الأمور نتيجه الصف الاول الثانوي بكافة محافظات مصر، وهي نتيجة الصف الاول الثانوى 2019 للترم الثاني فقط بالاسم وبرقم الجلوس.

ونتيجة اولي ثانوي برقم الجلوس 2019 تشغل بال كثير من الطلاب وأولياء الأمور خلال تلك الفترة، خصوصًا بعد أن أكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الاول الثانوي 2019 سوف تظهر خلال الأسبوع الجاري، وتشير المؤشرات إلى إعلانها غدا الأحد.

ويتابع موقع شبابيك آخر الأخبار المتناولة عن نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018-2019، والتي يترقبها الطلاب وأولياء الأمور، خاصة مع انطلاق النظام الجديد للتعلم وتطبيقه على طلاب أولى ثانوي.

اضغط هنا للدخول على موقع الوزارة أو تابعها من النافذة التالية:

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي بالفصل الدراسي الثاني للعام المنقضي 2018/2019.

كان وزير التربية والتعليم، أكد الأحد الماضي، أن الوزارة لم تحدد بعد موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن تأخير إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي حتى الآن يرجع إلى أن منظومة التصحيح كبيرة، مشيرا إلى أن نحو 600 ألف طالب أدوا الامتحان في 10 مواد، وكان كل امتحان متضمنًا 20 سؤالًا في المتوسط، ومعظم هذه الأسئلة تصحح بطريقة إلكترونية.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، أن التصحيح الإلكتروني يضمن العدالة بين الطلاب، وكل امتحان متضمنًا 20 سؤال يمر على 20 معلم لتصحيحه، وبالتالي لا يوجد فرصة للتظلم.

وأشار إلى أن الوزارة لن تعلن للطلاب الدرجات فحسب، ولكن تعطي لكل طالب ورقة بها درجته، ودرجات زملائه لمعرفة ترتيبه بينهم، وتوصيات للتعامل مع كل مادة في ضوء إجاباته.

رسالة الوزير لأولياء الأمور

ووجه وزير التربية والتعليم كلمة لأولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، قائلا: «نفسي أولياء الأمور يشوفوا النتيجة ويشجعوا ولادهم لتنفيذ النصائح اللي هنقدمها».

وانتهت امتحانات الصف الأول الثانوي، بتاريخ 1 يونيو الماضي، وهي أول امتحانات أساسية، يؤديها الطلاب إلكترونيًا في ضوء نظام التقييم الجديد القائم على قياس مهارة الفهم بدلًا من الحفظ والتلقين.

وعقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وفي الأيام الأولى للامتحانات ظهرت العديد من المشاكل المتعلقة بتعطل «السيستم» الذي تجرى عليه الامتحانات، وأعلنت الوزارة في الامتحانات اللاحقة استقرار الأوضاع وأداء نسبة أكثر من 95% من الطلاب للامتحانات إلكترونيا.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري