رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الثانوي 2019..آخر الأخبار عن إعلانها

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019..آخر الأخبار عن إعلانها

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019..آخر الأخبار عن إعلانها

يقدم موقع شبابيك آخر الأخبار الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019، والتي من المنتظر الإعلان عنها خلال الأيام القادمة.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019، يمكن للطبا الحصول عليها من خلال التابلت المدرسي، حيث تصل النتيجة للطلاب الذين أدوا الامتحان إلكترونيًا، في شكل رسالة أو إشعار.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2018-2019، خلال الفترة من 19 مايو 2019 إلى أول يونيو الجاري.

وأجريت الامتحانات للطلاب إلكترونيًا، من خلال أجهزة «التابلت المدرسي»، الخاصة بهم، باستثناء 500 مدرسة لم تكتمل بنيتها التكنولوجية، حيث أدى طلابها الامتحانات ورقيًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجاري، لم تصدر بعد، موضحة أن العمل مازال يجري على الانتهاء منها واعتمادها.

وأشارت الوزارة إلى الانتهاء من تصحيح الامتحانات الإلكترونية، حيث وجه قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خطابًا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن موافاة الوزارة بنتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي، التي أداها الطلاب ورقيًا؛ لعدم اكتمال البنية التكنولوجية بمدارسهم.

وشدد قطاع التعليم، على ضرورة موافاة الوزارة بنتائج الامتحانات الورقية، في موعد أقصاه، اليوم الإثنين 17 يونيو 2019، مع مراعاة استخدام وملء النموذج المرفق والمرسل على البريد الإلكتروني، الخاص بإدارات الإحصاء بكل مديرية.

وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قال في تصريحات سابقة، إن نتيجة الصف الأول الثانوي هذا العام ستعلن في شكل جديد، إذ يصل لكل طالب نتيجته التفصيلية في كل مادة، مع مقارنة بينها وبين نتائج زملائه لمعرفة ترتيبه، مع تقديم نصائح في كل مادة لتحسين المستوى خلال السنوات المقبلة.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على نسب أعلى من 50% في جميع المواد، لهم حرية اختيار دخول الامتحان الثاني المقرر عقده في يوليو المقبل، أو الانتقال للصف الثاني الثانوي دون دخول المحاولة الثانية، بينما الطلاب الذين يحصلون على أقل من 50% في مادة أو أكثر عليهم دخول فرصة يوليو.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة