رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة البريطانية تكرم لبلبة وسوزان نجم (صور)

الجامعة البريطانية تكرم لبلبة وسوزان نجم (صور)

اختتمت الجامعة البريطانية في مصر، فاعليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان «تري كور» الدولي للأفلام القصيرة جدًا، والتي أقيمت على مدار اسبوع تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، محمد فريد خميس وذلك بالتزامن مع افتتاح المسابقة الدولية الرسمية للمهرجان بفرنسا، بمشاركة ٢٠٥ فيلم من ٣٠ دولة يمثلون ٤ قارات حول العالم.

وكرمت الجامعة البريطانية وإدارة مهرجان «تري كور» خلال حفل الختام كل من الفنانة لبلبة بسبب ما قدمته طوال مشوارها الفني، والنجمة السورية سوزان نجم الدين، والكاتب الكبير مجيد طوبيا صاحب الرواية التي إشتق منها الفيلم الخالد أبناء الصمت.

وخلال كلمته في حفل الختام قال المستشار الإعلامي للجامعة البريطانية الدكتور عادل اليماني، «جئت إليكم اليوم ناقلا لكم رسالة حب وتقدير من رجل يعشق تراب هذا الوطن ومحب للفن والإبداع، إنه رجل الصناعة والعلم محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية والذي عاد لأرض الوطن الإسبوع الماضي بعد رحلة علاجية ناجحة بالولايات المتحدة استمرت شهرين».

وأضاف عميد كلية الاعلام والإتصال بالجامعة البريطانية، الدكتور محمد شومان، أن الجامعة حرصت على تكريم الفنانة الشاملة لبلبة تكريما لمسيرتها الفنية، ومن سوريا قلب العروبة النابض تكرم الفنانة سوزان نجم الدين صاحبة الإطلالات الفنية المتميزة.

وقالت الفنانة السورية سوزان نجم الدين أثناء تسلمها درع الجامعة البريطانية:«شكرا لبلدي الثاني مصر والشكر أيضا موصول للجامعة البريطانية هذا الصرح العظيم والجامعة العريقة ومنبر العلم والتنوير في مصر على هذا التكريم والذي يعد حدثاً هاناً بالنسبة لأي فنان في الوطن العربي».

وأوضح بيان، أن الجامعة البريطانية في مصر تلقت إشادة من إدارة مهرجان «تري كور» بفرنسا على دعمها واحتضانها للمهرجان وظهوره بشكل رائع، حيث شارك فيه ٢٠٥ فيلم من ٤ قارات حول العالم.





حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة