قناة تايم سبورت «Time Sport».. أسهل طريقة لاستقبال التردد الأرضي

أطلقت الهيئة الوطنية للإعلام أواخر مايو الماضي قناة تايم سبورت «Time Sport» على الترددين الأرضي والفضائي لبث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر من خلالها.

واختصت الهيئة الوطنية للإعلام التردد الأرضي للقناة لبث مباريات البطولة داخل النطاق الجغرافي لمصر، حيث أن الحقوق الفضائية للبث في المنطقة مملوكة حصريا لشبكة قنوات «بي إن سبورت».

وتكتفي القناة الفضائية ببث البرامج والاستوديوهات التحليلية إلا أنها لن تستطيع نقل المباريات فضائيا.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير تردد قناة تايم سبورت الأرضي والفضائي وأسهل طريقة لاستقبال البث الأرضي للقناة بالإضافة لشرح مجموعة من الطرق تمكنك من مشاهدة القناة بجودات أعلى.

طريقة استقبال تايم سبورت على التلفزيون الأرضي

بعد شكوى الكثير من المشاهدين من عدم قدرتهم على استقبال القناة على البث الرقمي أو عدم امتلاكهم لأجهزة التلفزيون أو الأجهزة الخارجية التي تدعم البث الرقمي قررت إدارة القناة تسهيل عملية الاستقبال.

وتم نقل تردد القناة بين محطات «الأنالوج» لتحل محل القناة الثانية الأرضية. لذا كل ما عليك هو شراء «إريال» عادي والبحث عن القنوات آليا حتى تستقبل القناة.

تردد قناة تايم سبورت الأرضي

وتتاح قناة تايم سبورت بجودة عالية من خلال تقنية البث الرقمي على الحيز «VHF32».

إذا كان جهاز التليفزيون الخص بك يدعم البث الرقمي يمكنك شراء وصلة «RF» من محال بيع مستلزمات «الدش» ثم توصيل السلك الممتد من طبق الإرسال الفضائي بها وتوصيلها بمدخل «RF» بالتلفزيون.

من إعدادات جهاز التلفزيون اختر البحث التلقائي عن قنوات البث الرقمي أو ابحث يدويا بحيز القناة.

أما التلفزيونات التي لا تدعم البث الرقمي تتوفر حاليا أجهزة خاصة بالبث الرقمي في فروع «CNE» بسعر يتراوح بين 300 و700 جنيها.

تردد قناة تايم سبورت على النايل سات

يمكنك استقبال قناة تايم سبورت على القمر الصناعي نايل سات تردد 11449 أفقي ومعدل ترميز 27500، مع العلم أن التردد الفضائي سيمكنك من متابعة برامج القناة فقط دون المباريات.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 المقبل.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا