جامعة المنيا تشارك بملتقى التعليم العالي في «نيجيريا» لجذب الطلاب الوافدين

جامعة المنيا تشارك بملتقى التعليم العالي في «نيجيريا» لجذب الطلاب الوافدين

شهد جناح جامعة المنيا المُشارك بمعرض ملتقى التعليم العالي للجامعات المصرية بدولة نيجيريا «أبوجا، كادونا، كانو» في الفترة من 20-26 يونيو الجاري؛ إقبالاً كبيراً من النيجيريين.

ويهدفالمعرض على استهداف تقديم الدعم والاستقطاب لأكبر عدد من الطلاب الوافدين الراغبين الدراسة بجامعة المنيا بكلياتها المختلفة وبرامجها المتميزة.

وأكد رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، على أن جامعة المنيا تشهد طفرة كبيرة لتحقيق الجودة بكلياتها وبرامجها المتميزة في كافة التخصصات العلمية الحديثة والبحثية، مما يجعها قبلة للطلاب الوافدين للدراسة بها.

وتسعى جامعة المنيا لتلبية احتياجات الطلاب الوافدين في مختلف التخصصات، بهدف استعادة مكانة الجامعات المصرية وريادتها بالقارة الأفريقية لتقديم أكبر دعم للطلاب الوافدين للدراسة بها، وتعميق الراوبط التي تربط مصر بنيجيريا والدول الأفريقية في كافة المجالات التعليمية.

من جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أبو بكر محيي الدين، أن المعرض يستهدف تفعيل أوجه التعاون بين جامعة المنيا والطلاب الوافدين بدولة نيجيريا وتعريفهم ببرامجها التعليمية المختلفة حيث يٌقدم المعرض دليلاً توضيحاً وبرشورات عن كليات الجامعة وبرامجها والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين، وتصنيفها العالمي ومعاملها المتطورة لخدمة الباحثين.

ولفت مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا الدكتور أبو هشيمة مصطفى، أن المعرض يُساهم في جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى مساهمته في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب النيجيريين الذين يرغبون الدراسة بجامعة المنيا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا