رئيس التحرير أحمد متولي
 معسكر قادة المستقبل للطلاب ينطلق بحوار مفتوح مع رئيس جامعة القاهرة

معسكر قادة المستقبل للطلاب ينطلق بحوار مفتوح مع رئيس جامعة القاهرة

تنطلق أولى لقاءات ومحاضرات معسكر قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة، في نسخته الثالثة والذي يُقام صيف هذا العام تحت عنوان: «تطوير العقل المصري.. فتح مسارات المشاركة والبناء وريادة الأعمال».

وتشهد قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة محاضرة الافتتاح، وذلك في تمام الساعة 12 ظهر يوم الإثنين الموافق 24 يونيو الجاري، والتي تُقام تحت عنوان «طرق تطوير العقل المصري».

ويشار في المحاضرة، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، ونقيب الصحفيين السابق ورئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة.

وتُقام فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة خلال الفترة من 22 يونيو الجاري حتى 7 أغسطس المُقبل، ويتضمن 6 أفواج طلابية، يستوعب كل فوج 100 طالب وطالبة بغرض تخريج 600 قائد لديهم القدرة والعمل على تغيير طرق تفكير زملائهم من الطلاب من الفكر الاتكالي إلى الفكر العلمي والواقعي الذي يأخذ بالأسباب.

ويضم المعسكر برامج متميزة، ويشمل لقاءات مع قيادات الجامعة ومجموعة من المفكرين ورجال الإعلام، لإجراء حوارات مع الطلاب، كما يتضمن مسابقات ترفيهية، وأنشطة رياضية وفنية، ومسابقات، ودوري معلومات، وورش عمل وريادة أعمال، بحسب بيان صادر عن الجامعة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن معسكر قادة المستقبل يأتي في إطار مشروع طرحته الجامعة من أجل تطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا.

وأوضح الخشت، أن عملية تطوير العقل المصري تستلزم تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والإبداعي والابتكاري وفتح الباب أمام مشاركتهم في تطوير قدراتهم نحو التفكير العلمي والنقدي، ومن ثم المساهمة في بناء المجتمع.

وأكد أن جامعة القاهرة تعمل على ترسيخ مفاهيم الاستقلالية الفكرية لدي شبابها وتنمية قدراتهم على التفكير النقدي والإبداعي والمساهمة في بناء المجتمع.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة