نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني.. على التابلت وبرقم الجلوس

ينتظر نحو نحو 600 ألف طالب نتيجة الصف الأول الثانوي، التي من المتوقع إعلانها  رسميا من جانب وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، بعد أن طلبت الوزارة من مديريات التربية والتعليم في مختلف أنحاء الجمهورية النتيجة تمهيدا لإعلانها.

وزير التربية والتعليم، أعلن الأسبوع الماضي عن عقد مؤتمر صحفي مطلع هذا الأسبوع؛ لإعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019.

وسيوفر لك موقع  «شبابيك» في هذا التقرير نافذة للحصول على النتيجة، كما سيوضح كيفية الحصول على النتيجة من خلال التابلت. وستكون نتيجة الصف الأول الثانوي متوفرة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، حسبما هو معلن من جانب الوزارة؛ كما ستكون متوفرة على نظام «LMS» الموجود على الأجهزة اللوحية للطلاب «التابلت».

وكانت امتحانات الصف الأول الثانوى قد انطلقت في 19 مايو الماضي، وانتهت في مطلع شهر يونيو الجارى.

وبحسب تصريحات لمسؤولين في وزارة التربية والتعليم، سوف ترسل نتيجة السف الأول الثانوي إلى كل طالب على التابلت من خلال الكود الخاص به، وستكون  النتيجة عبارة عن تقديرات (ضعيف - مقبول - جيد - جيد جدا – امتياز)، علما بأن الضعيف هو من حصل على أقل من 50%.

نتيجة الصف الأول الثانوي وسبب التأخر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أوضح في وقت سابق أن السبب في  تأخير إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي هو منظومة التصحيح الكبيرة، حيث أشار الوزير إلى أن نحو 600 ألف طالب أدوا الامتحان في 10 مواد، وكان كل امتحان متضمنًا 20 سؤالًا في المتوسط، ومعظم هذه الأسئلة تصحح بطريقة إلكترونية.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 على التابلت

تسعى وزارة التربية والتعليم تعميم نظام التعليم الإلكتروني على كافة المراحل الدراسية وفي جميع مراحل السنة الدراسية من الدراسة بالفصول وحتى إجراء الامتحانات وإعلان النتيجة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أنشأت لهذا الغرض نظام LMS بنك المعرفة المصري بعد تطبيق نظام التعليم الجديد الذي بدأ بها طلاب الصف الأول الثانوي.

وسلّمت وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي لكل طالب جهاز لوحي «تابلت» عليه نظام LMS بنك المعرفة المصري وهو الذي يضم العديد من المراجع لإفادة الطالب في العديد من المجالات التي يدرسها ويستخدم نفس النظام في إجراء الامتحان ومعرفة النتيجة.

ويمتلك كل طالب اسم مستخدم ورقم سري للدخول على نظام LMS بنك المعرفة المصري، والذي يكون عليه جميع بيانات ومنهج التعليم الخاصة بالطلاب.

كل ما عليك هو الدخول على نظام LMS من خلال التابلت خاصتك وتجيل بياناتك عليها وفور الإعلان عن النتيجة ستستطيع الوصول إليها.

نتيجة الصف الأول الثانوي هذا العام ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة ولن تعلن درجات المواد الدراسية التي امتحن فيها الطلاب فحسب.

نظام جديد للتقييم

وستعتمد وزارة التربية والتعليم هذا العام على نظام جديد للتقييم النهائي للطالب بنهاية العام من خلال التقديرات الجامعية حيث لن تكتفي بإعلان مجموع الدرجات فقط.

نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني ستكون بتقديرات تبدأ من ضعيف وحتى ممتاز بالإضافة إلى أن الوزارة ستعطي توصيات للتعامل مع كل مادة في ضوء إجاباته.

ويتابع موقع شبابيك آخر الأخبار المتناولة عن نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018-2019، والتي يترقبها الطلاب وأولياء الأمور، خاصة مع انطلاق النظام الجديد للتعلم وتطبيقه على طلاب أولى ثانوي.

اضغط هنا للدخول على موقع الوزارة أو تابعها من النافذة التالية:

 

رسالة الوزير لأولياء الأمور

ووجه وزير التربية والتعليم كلمة لأولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، قائلا: «نفسي أولياء الأمور يشوفوا النتيجة ويشجعوا ولادهم لتنفيذ النصائح اللي هنقدمها».

وانتهت امتحانات الصف الأول الثانوي، بتاريخ 1 يونيو الماضي، وهي أول امتحانات أساسية، يؤديها الطلاب إلكترونيًا في ضوء نظام التقييم الجديد القائم على قياس مهارة الفهم بدلًا من الحفظ والتلقين.

وعقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وفي الأيام الأولى للامتحانات ظهرت العديد من المشاكل المتعلقة بتعطل «السيستم» الذي تجرى عليه الامتحانات، وأعلنت الوزارة في الامتحانات اللاحقة استقرار الأوضاع وأداء نسبة أكثر من 95% من الطلاب للامتحانات إلكترونيا.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا