رئيس التحرير أحمد متولي
 لاعبون يشاركون في كأس الأمم الأفريقية 2019 نرشحهم لـ«الأهلي».. بينهم قاهر الزمالك

لاعبون يشاركون في كأس الأمم الأفريقية 2019 نرشحهم لـ«الأهلي».. بينهم قاهر الزمالك

انطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية مساء الجمعة 22 يونيو، ومن المقرر أن تنتهي في 19 يوليو المقبل؛ وخلال تلك الفترة تتابع الكثير من الأندية المسابقة القارية لاختيار أبرز المواهب التي قد تلمع في البطولة لتدعيم صفوفها قبل الموسم الكروي 2019/2020.

في هذا التقرير نسلط الضوء على عدد من اللاعبين، الذين يُمكن للنادي الأهلي المصري الباحث على التتويج بدوري أبطال أفريقيا لتدعيم صفوفه بها قبل انطلاق الموسم الجديد. وكان آخر تتويج للأهلي بلقب دوري الأبطال في العام 2013 ضد أورلاندو الجنوب إفريقي.

ماما بالدي

 

 

لاعب منتخب غينيا بيساو، ماما بالدي، الذي يمتلك الجنسية البرتغالية، ويلعب في صفوف فريق ديسبورتيفو أفيس بالدوري البرتغالي على سبيل الإعارة من نادي سبورتنج لشبونة.

يلعب «بالدي» صالحب الـ23 عاما، في مركز الجناح الأيمن، وقدم أداءً كبيرا في الموسم المنصرم مع ديسبورتيفو أفيس، حيث أحرز 8 أهداف وصنع هدفين، وشارك بصفة أساسية في معظم مباريات فريقه.

تبلغ قيمة اللاعب 2.5 مليون يورو، وهو مبلغ أقل من الذي أشترى به الأهلي لاعبه حسين الشحات.

بغداد بونجاح

 

 

يعد المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، لاعب فريق السد القطري، أحد أبرز اللاعبين الذين ينبغي على مجلس إدارة النادي الأهلي التفكير في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة في ظل ضعف خط هجوم المارد الأحمر خلال الموسم المنقضي.

وكان لاعب محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخبنا السابق قد طالب من إدارة نادي السد الموافقة على انتقال اللاعب لصفوف القلعة الحمراء خلال حضوره حفل جائزة منصور مفتاح، لأفضل هداف في الدوري القطري، والتي توج بها المهاجم الجزائري.

وشارك بو نجاح الذي يبلغ من العمر 27 عاما في 21 مباراة دولية مع منتخب الجزائر الأول، حيث سجل 9 أهداف.

لكن قيمة اللاعب قد تمثل عائقا أمام الأهلي، حيث تزيد عن 7 مليون يورو، قد يزيلها تخلص الأهلي من مهاجمه المغربي وليد أزارو الذي تلقى عروضا في وقت سابق للحصول على خدماته تتجاوز الـ3 مليون يورو.

رفيق حليش

 

 

جزائري آخر، يُمكن للأهلي متابعته والحصول على خدماته بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو المدافع الجزائري الصلب رفيق حليش.

يبلغ «حليش» 32 عاما، إلا أنه مازال قادرا على العطاء داخل المستطيل الأخضر، وهو مدافع قوي يُمكن أن يزيد من صلابة دفاع الأهلي وينقل خبراته الدولية والأوروبية إلى لاعبي الأحمر، خاصة أن المارد الاحمر خسر آخر 3 نسخ من البطولة الأفريقية بسبب أخطاء دفاعية.

صخرة دفاع  الجزائرية يمتلك عدة عروض خليجية لكن اسم الأهلي قد يحول بصلة اللاعب إليه.

تبلغ قيمة اللاعب حوالي 200 ألف يورو، نظرا لتقدمه اللاعب في السن، وهو رقم قد يكون مناسب لإمكانيات الأهلي المادية.

جدير بالذكر أن رفيق حليش قد لعب سابقا مع فريق بنفكيا البرتغالي، ونادي ناسيونال البرتغالي ماديرا، وهو النادي الذي لعب له من قبل نجم الاهلي الحالي صالح جمعة.

خاما بيليات

 

 

يعد خاما بيليات أحد أهم وأبرز لاعبي منتخب زيمبابوي، وقد شاهد الجمهور المصري المستوى الكبير الذي قدمه أمام الفراعنة، والذي يُمكنه من اللعب في النادي الأهلي.

يبلغ بيليات 27 عاما، وهو يلعب في صفوف فريق كايزرشيفز  الجنوب الإفريقي, ومركزه وسط ملعب مهاجم. وتبلغ قيمة اللاعب حوالي 1.80 مليون يورو.

وحقق اللاعب مع فريقه السابق صنداونز، لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك المصري.

الكابتن بسام

 

 

يعتبر اللاعب الموريتاني، مولاي أحمد خليل الشهير بـ«بسّام» تيمنًا بشخصية الكابتن بسّام في المسلسل الكرتوني «الكابتن ماجد»، أحد أبرز و أشهر لاعبي منتخب بلاده على مر العصور.

ويعتبر المهاجم الموريتاني البالغ من العمر 31 عاما، الهداف التاريخي لمنتخب «المرابطون» برصيد 12 هدفًا.

وبالرغم من تجاوزه الثلاثين عاما، إلا أن بسام قد يكون أفضل للأهلي من المغربي وليد أزارو.

يذكر أن مولاي كان قريبا من الانتقال إلى صفوف نادي سموحة في العام 2016، إلا أن الفريق السكندري تراجع عن إتمام الصفقة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري