الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والدراسات العليا

نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حفل تخرج دفعات جديدة للبكالوريوس والدراسات العليا والذي يتزامن مع احتفال الجامعة بمئويتها.

وتم منح شهادة البكالوريوس لـ 644 طالب، ومرتبة الشرف لـ 115 طالب، ومرتبة الشرف الأعلى ل 134 طالب ومرتبة الشرف العليا لـ 125 طالب، وفي حفل تخرج الدراسات العليا، تم منح درجة الماجستير لـ 125 طالب ودرجة الدكتوراه لطالبين.

كما ضمت دفعة هذا العام 43 من الطلاب الدوليين من جنسيات مختلفة، تضمن الاحتفال كلمات من رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فرانسيس ريتشياردوني، وماجي مايكل، خريجة الجامعة عام 2000، ومراسلة وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية فى مصر والشرق الأوسط، والحاصلة هي وفريق من الوكالة، على جائزة بوليتزر للصحافة وذلك عن تغطيتها الحرب في اليمن.

وقال ريتشياردوني: «إن احتفال اليوم هو احتفال خاص للغاية وذلك لتزامنه مع الاحتفال بمئوية الجامعة هذا العام والعام المقبل، ونحن سعداء بإنجازات جميع خريجي حفل تخرج مئوية الجامعة».

في كلمتها، قدمت مايكل نصيحة للطلاب بعدم الاستسلام، حيث قالت: «يجب أن تكونوا أقوياء في مواجهة الأشخاص الذين يقوضون كل ما تقومون به أو يقللون من شأنكم بسبب سنكم، أو دينكم، أو جنسكم، أو خلفيتكم الاجتماعية، أو بدون سبب على الإطلاق».

 

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا