رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا| نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني.. احصل عليها برقم الجلوس

رسميا| نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني.. احصل عليها برقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم، رسميا نتيجة امتحانات التيرم الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، وبلغت  نسبة النجاح هذا العام 91.4%.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم الإثنين، في ديوان عام الوزارة.

وأشاد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي، بالمنهج الجديد الذي وضعته الوزارة، وقال في تصريحاته إن المنهج يقاس بنواتج التعلم، وليس بنتيجة الطلاب.

وأكد وزير التعليم أنه لن ينقص طالب «عُشر» درجة من حقه، في ظل النظام الجديد.

وطالب الوزير بعدم تصديق أي معلومات يتم تداولها على الإنترنت لم يُصرح بها المسؤولون في الوزارة، وقال الوزير إن «وزارة التربية والتعليم لن ترد على ما لم تقوله».

ورفض الوزير ما يردده البعض بأن «الوزارة ضيعت سنة» على الطلاب، مؤكدا أن «الطلاب كانوا ضايعين» قبل تطبيق النظام الجديد.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي، قد أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي 2018/2019، في الفترة من 19 مايو إلى 1 يونيو ، وفقا لنظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات الفهم لدى الطلاب وليس الحفظ.

وأدى الطلاب امتحانات التيرم الثاني إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت، وذلك باستثناء طلاب حوالي 500 مدرسة قد امتحنوا ورقيا لعدم جاهزية مدارسهم من الناحية التكنولوجية، وفق ما أعلنت الوزارة في وقت سابق.

في النافذة التالية، يقدم موقع شبابيك لجمهوره من طلاب الثانوية العامة، رابط مباشر نتيجة أولى ثانوي 2019، ويمكنكم الحصول عليها أيضا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم علما بأن النتيجة ستكون متوفرة على نظام «LMS» الموجود على الأجهزة اللوحية للطلاب «التابلت».

الدرجات وامتحان الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي 2019

وكان مسؤولون في وزارة التربية والتعليم، قد أكدوا أن نتيجة الصف الأول الثانوي سوف ترسل إلى كل طالب على التابلت من خلال الكود الخاص به، وستكون  النتيجة عبارة عن تقديرات (ضعيف - مقبول - جيد - جيد جدا – امتياز)، علما بأن الضعيف هو من حصل على أقل من 50%.

وقال وزير التعليم إن الوزارة لن تعلن للطلاب الدرجات فحسب، ولكن سوف تقدم لكل طالب ورقة بها درجته، ودرجات زملائه، وذلك ليعرف الطالب ترتيبه بين زملائه والمقارنة بين المستويات المختلفة، بالإضافة إلى توصيات ونصائح للتعامل مع كل مادة في ضوء إجاباته.

جدير بالذكر أنه إذا حصل الطالب على 50% أو أكثر بالامتحان سوف يكون له  حق الاختيار بين دخول ما الفرصة الثانية للامتحان في يوليو المقبل، أو الانتقال للصف الثاني مباشرة دون دخول الفرصة الثانية.

أما الطالب الذي سوف يحصل على أقل من 50% في مادة أو أكثر سيتوجب علسه دخول الفرصة الثانية في هذه المواد، وفي حالة إخفاقه للمرة الثانية يعد راسبًا وعليه إعادة السنة الدراسية.

تعليمات قبل نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من التعليمات للمدارس الثانوية وعممتها على الجميع قبل إعلان نتيجة أولى ثانوي 2019 رسميا، يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2019.

وتشمل التعليمات الصادرة عن الوزارة للمدارس، ضرورة ت

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري