رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 الدور الثاني (صورة)

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 الدور الثاني (صورة)

ننشر جدول امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2020 (دور يوليو) بعد اعتماده رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الإثنين 24 يونيو.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 الدور الثاني

واعتمد الدكتور طارق شوقي جدول امتحانات شهر يوليو للصف الأول الثانوي (الدور الثاني) للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

ومن المقرر، أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2019 وتستمر حتى السبت 27 يوليو 2019، وتتم الامتحانات خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية (عربي ولغات) والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون على أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وتبدأ الامتحانات الأحد 14 يوليو بمادة اللغة العربية ويمتحن الطلاب الأحياء الإثنين 15 يوليو، تليها مادة الغة الأجنبية الثانية الثلاثاء 16 يوليو، والجغرافيا الأربعاء 17 يوليو، واللغة الأجنبية الأولى الخميس 18 يوليو.

وتستكمل الامتحانات الأحد 21 يوليو بالرياضيات يليها الفلسفة والمنطق، والفيزياء، والتاريخ،والكيمياء.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني

وعقد وزير التربية والتعليم، اليوم، مؤتمرا صحفيًا للإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومديري المديريات والإدارات التعليمية.

وأوضح أنه سيتم إصدار بطاقة تعريفية لكل طالب بمستواه في المواد الدراسية سيتم إعلانها خلال أيام لتوضيح نقاط القوة والضعف لدى الطالب، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به في امتحانات شهر مايو، بحيث يعمل الطالب على تقوية نقاط الضعف من خلال الاطلاع على المعلومات عن طريق بنك المعرفة الذي يضم العديد من المصادر الرقمية المختلفة التي تقدم شرحا للمنهج التعليمي.

ووجه الدكتور طارق شوقي رسالة لأولياء الأمور والطلاب، قائلا: «نظام التعليم الجديد سيلغي ظاهرة الدروس الخصوصية وإن الدروس الخصوصية لن تفيد الطالب، بل عليه تقوية نقاط الضعف من خلال الاطلاع على المعلومات على بنك المعرفة الذي يضم المعلومات الموثقة من مصادر رقمية مختلفة، بهدف ترسيخ ثقافة الفهم والإبداع لدى الطالب بعيدًا عن ثقافة الحفظ والتلقين التي تقدمها الدروس الخصوصية، أما بالنسبة لدخول بعض الطلاب إلى امتحانات الدور الثاني فهذا ليس عقابًا ولكن لتقوية مستوياتهم ورفع  قدراتهم في فهم نواتج التعلم».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة