رئيس التحرير أحمد متولي
 مبعوث رئيس الوزراء البريطاني يزور جامعات المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

مبعوث رئيس الوزراء البريطاني يزور جامعات المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

استقبل رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية، المهندس أحمد السويدي، وفد  من الحكومة البريطانية الذي يزور مصر حالياً برئاسة مبعوث رئيس الوزراء البريطاني للعلاقات التجارية، جيفري دونالدسون، والسفير البريطاني في مصر، جيفري آدمز.

جاءت الزيارة من مقر مؤسسة «جامعات المعرفة الدولية - The Knowledge  Hub Universities»، حيث تم زيارة مبنى فرع جامعة كوفنتري- Coventry University - البريطانية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك للوقوف على اخر المستجدات المتعلقة بالافتتاح الرسمي للفرع والمقرر له سبتمبر من العام الجاري.

وتفقد الوفد كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بفرع جامعة كوفنترى والتجهيزات اللوجستية اللازمة للعملية التعليمية للطلاب والتي تعتمد في المقام الاول على أحدث اساليب التعليم التفاعلي.

وأشار المهندس أحمد السويدي، إلى أن زيارة الوفد البريطاني إلى مقر مؤسسة جامعات المعرفة الدولية – وفرع جامعة كوفنتري يعد تأكيدا لكل ما صرح به فيما يخص أهداف مؤسسة السويدي اديوكيشن من تقديم مستوى تعليمي غير مسبوق في مصر.

ويعتمد على أحدث ما توصلت إليه الدول المتقدمة في مجال التعليم سواء من حيث المناهج المتطورة التي تلبي احتياجات ومتغيرات سوق العمل، أو من حيث طرق التدريس التفاعلية التي تعتمد على المشاركة والأنشطة  التفاعلية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إديوكيشن إيهاب سلامة، إن العملية التعليمية الخاصة بفرع الجامعة بمصر تتم من خلال مطابقة كل ما يتعلق بالنظم التعليمية والإدارية بالجامعة الأم في بريطانيا.

وذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون بين مؤسسة جامعات المعرفة الدولية ومؤسسات التعليم والجامعات في بريطانيا، ومجلس إدارة السويدي إديوكيشن، تحرص على تقديم نموذج متفرد من التعليم العالمي على أرض مصر.

يذكر أن خريجي فرع جامعة كوفنتري بجمهورية مصر العربية يحصلون على نفس شهادة التخرج الإنجليزية الصادرة من الجامعة الأم، وهي معترف بها دولياً ولا يوجد فرق بين خريج جامعة كوفنترى البريطانية وخريج فرع الجامعة بجمهورية مصر العربية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة