3
جامعة المنيا تعلن 50% من نتالئج طلاب الجامعة

جامعة المنيا تعلن 50% من نتالئج طلاب الجامعة

قدم رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، الشكر لعمداء الكليات على مجهوداتهم لسرعة إعلان أكثر من 50% من النتائج بالكليات وذلك لأول مرة بتاريخ جامعة المنيا أن تُعلن هذه النسبة خلال شهر يونيو.

وأوضح بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك يعد نقلة نوعية بالجامعة نتيجة لاستخدام أعمال التصحيح الإلكتروني وسرعة أعمال الكنترولات والرصد على قواعد البيانات الإلكترونية لشئون الطلاب.

وأكد عبد النبي، على استعداد الجامعة الكامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين لأداء اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية، والفنون والجميلة، والتربية الفنية، والتربية النوعية.

ومن المقرر أن تبدأ في السادس من يوليو القادم، مشيراً إلى أن الجامعة وفرت نظام الدفع الإلكتروني بمقار اللجان؛ تيسيراً لإجراءات التسجيل وتسهيلاً على الطلاب.

كما ناقش المجلس استعدادات الجامعة للتجربة الثالثة للاختبارات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي، والمقرر عقدها في الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم بكليات الصيدلة، وطب الأسنان، والتمريض، وذلك تزامناً مع 31 جامعة حكومية وخاصة.

وذكر رئيس الجامعة أنه تم توفير 200 جهاز كمبيوتر استعداداً للاختبارات التي سوف تُعقد بمقر المكتبة المركزية بالجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لتوفير 400 جهاز آخر استعدادًا للاختبارات الإلكترونية بباقي القطاعات العلمية بالجامعة.

كما ناقش المجلس تقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب الدول الإفريقية لتوثيق العلاقات المصرية الأفريقية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وكذلك دراسة آليات توفير الدراسة للطلاب والكليات التي يمكن أن يلتحق بها الطلاب الممنوجين من حيث لغة الدراسة وطبيعة لغة الطالب الممنوح.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا