رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرى سارة لمستخدمي منتجات هواوي الصينية

بشرى سارة لمستخدمي منتجات هواوي الصينية

أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عزمه السماح مجددا للشركات الأمريكية بالتوريد لشركة «هواوي» الصينية العملاقة في مجال الاتصالات.

وقال الرئيس الأمريكي اليوم السبت في ختام قمة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة أوساكا اليابانية، إنه تعهد للرئيس الصيني شي جين بينج بالسماح مجددا ببيع منتجات تكنولوجية لـشركة «هواوي».

وكانت الحيرة تسيطر على الكثير من الراغبين في اقتناء هاتف «هواوي» بسبب القرار الذي اتخذته شركة «جوجل» بتقييد سبل الوصول إلى البرميجيات التي تنتجها وخاصة التطبيقات على هواتف شركة «هواوي» مثل صدمة للملايين من مستخدمي هواتف «هواوي».

خطوة «جوجل» جاءت امتثالا لأمر تنفيذي أميركي يفرض عقوبات على شركة «هواوي» لكونها تمثل «تهديدا أمنيا»، بعد مزاعم تتحدث عن صلاتها بالجيش والحكومة.

ويشار إلى هواتف العملاق الصيني «هواوي» تعد خيارا متزايد للملايين من عشاق التكنولوجيا حول العالم، لأسباب كثيرة لعل أبرزها تمتع هواتف الشركة الصينية بإمكانيات كبيرة وفي ذات الوقت سعر مناسب، مقارنة بمنافسيها.

وكانت مبيعات «هواوي» قد تخطت مطلع مايو الجاري، مبيعات شركة «آبل» الأميركية لتنتزع منها المركز الثاني في عالم الهواتف الذكية خلف شركة «سامسونج»، وفق معطيات نشرتها وكالة «بلومبرج» الاقتصادية.

المصدر

  • وكالات

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري