نشر أجزاء من التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة على صفحات الغش

نشرت صفحات الغش الإلكتروني، أجزاء من أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة 2019، بعد مرور ساعة على بدء لجنة الامتحان.

وأعلنت غرفة متابعة امتحانات الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم، أنه جار التأكد من صحة الأجزاء المتداولة، بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى امتحان التفاضل والتكامل، والوصول إلى الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا تأكد صحتها.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم السبت الموافق 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ 650 ألف طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى القسم الأدبي و118,071 طالبا وطالبة في قسم علمي رياضة، و268,938 طالبا وطالبة في قسم علمي علوم.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.​​​​​​​

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو امتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها جاء امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

وأخذ طلاب الثانوية العامة فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدأ الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

 

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا