رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس صناعي زراعي تجاري فندقي.. رابط بوابة التعليم الفني

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس صناعي زراعي تجاري فندقي.. رابط بوابة التعليم الفني

يترقب طلاب وأولياء أمور خلال الأيام القليلة المقبلة ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 لجميع الأقسام «الصناعي والزراعي والتجاري والفني»، والتي ستكون متاحة عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس للاستعلام عنها.

وينتظر أكثر من 750 ألف طالب وطالبة في الشعب المختلفة لشهادة إتمام دراسة الدبلومات الفنية نتيجة امتحانات العام الدراسي 2018/2019.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية فور ظهورها، وآخر الأخبار بشأن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019، ورابط موقع بوابة التعليم الفني الذي سترفع وزارة التربية والتعليم النتيجة عليه.

نتيجة الدبلومات الفنية 2019

كشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول عن العام الدراسي 2018/2019 برقم الجلوس.

وقال مجاهد في تصريحات نسبها له موقع «اليوم السابع» إن النتيجة ستكون متاحة منتصف الأسبوع الجاري، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، ومن خلال رقم جلوس الطالب يستطيع التعرف على نتيجته ودرجات مختلف المواد.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النتيجة فى مراحلها الأخيرة وستكون جاهزة للاعتماد خلال أيام قليلة جدا.

وتسبب في تأخير إعلان نتيجة الدبلومات الفنية التي انتهت 1 يونيو الجاري كثرة أوراق الإجابات التي يقوم المدرسون بتصحيحها حيث يقارب عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات في العام الدراسي 2018/2019 «757 ألف» طالب وطالبة تقريبا في جميع الشعب والفرق الدراسية.

تم الانتهاء من تصحيح مواد الأسبوع الأول من الامتحانات قبل أجازة عيد الفطر المنقضية، وبدأ استكمال عملية التصحيح عقب انتهاء الأجازة.

واستمرت عملية تصحيح أوراق الإجابات منذ ذلك الوقت وطوال الفترة الماضية تمهيدا للإعلان عن النتيجة.

وطمأن نائب وزير التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور أن هناك تعليمات بمراعاة الدقة والمراجعة بشكل كبير وأكثر من مرة تجنبا لأي خطأ بما يضمن حصول الطلاب على المجموع المستحق من خلال إجاباتهم.

وفور الانتهاء من أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب تتجه أعمال كنترول الدبلومات الفنية إلى مراجعة تصحيح كراسات الإجابات مرة أخرى ومن ثم ترتيب الأوائل وتجميع الأوائل، تحضيرا للإعلان عن النتيجة بشكل رسمي.

آخر أخبار نتيجة الدبلومات الفنية 2019

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الجمعة 28 يونيو نتيجة امتحان الدور الأول لدبلوم الصم وضعاف السمع للعام الدراسى الحالي 2018/2019، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام

وقالت رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة ورئيس عام الامتحان، الدكتورة هالة عبدالسلام، إن النسبة المئوية للنجاح بلغت 93% هذا العام

وأضافت أن عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغوا 1027 طالب/طالبة، نجح منهم 960 طالب/طالبة.

ويعني اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2019 لضعاف السمع والصم أن باقي النتائج ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وانطلقت امتحانات طلاب الدبلومات الفنية في يوم 18 مايو 2019، حتى يوم 1 يونيو 2019.

وامتحن في مرحلة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019 ما يقارب من 757 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

بوابة التعليم الفني لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة التعليم الفني التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم.

وتتيح بوابة التعليم الفني كافة الخدمات المتعلقة بطلاب الدبلومات الفنية، وستنشر نتيجة الدبلومات الفنية 2019 فور ظهورها.

وكانت بوابة التعليم الفني يسرت على طلاب الدبلومات الفنية الحصول على أرقام الجلوس في الامتحانات إلكترونيا من خلال كود مخصص لكل طالب على موقع البوابة.

يمكنك انتظار ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 على موقع بوابة التعليم الفني من هنا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019

استخدم جهاز لديه اتصال جيد بالإنترنت حيث أن مواقع النتائج تعاني من ضغط المستخدمين فور ظهورها.

افتح متصفح الإنترنت سواء من هاتفك المحمول أو الحاسب الشخصي.

أدخل عنوان رابط بوابة التعليم الفني التالي: http://natega.fany.emis.gov.eg/

أدخل البيانات التي ستطلب منك وستظهر النتيجة في الحال.

يذكر أن النتيجة التي تظهر على الموقع الإلكتروني هي نتيجة استرشادية فقط وستحتاج الحصول على ورقة النتيجة من الدرسة لاستخدامها في التعاملات الرسمية مثل التقديم لتنسيق الكليات أو الخدمة العسكرية.

امتحانات الدبلومات الفنية 2019

وأصدرت غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية 2019، السبت 1 يونيو، تقريرا عقب نهاية امتحانات شهادة إتمام دراسة الدبلومات الفنية للأقسام «الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي».

ووفقًا لتقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم لامتحانات الدبلومات الفنية شهدت الامتحانات 68 واقعة أو حالة تجاوز غير قانوني داخل لجان الامتحانات.

ورصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حدوث 7 حالات شغب طلابي و20 واقعة تصوير الامتحان بالموبايل (غش إلكتروني)، و15 حالة تأخر عن موعد الامتحان.

كما شهدت العملية الامتحانية 3 وقائع انتحال شخصية، و7 حالات تمزيق ورقة الإجابة، و16 قرارًا باستبعاد رئيس لجنة أو مراقب لم يلتزم بتنفيذ التعليمات التي وضعتها الوزارة خلال سير عملية الامتحانات.

وأكد مسئولو غرفة العمليات، أن جميع الحالات التي تم رصدها تم التعامل معها وإحالتها للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة