رئيس التحرير أحمد متولي
 أول مفاجآت أمم أفريقيا 2019.. مدغشقر تتصدر مجموعتها وتسقط نيجيريا

أول مفاجآت أمم أفريقيا 2019.. مدغشقر تتصدر مجموعتها وتسقط نيجيريا

انتهت منذ قليل مباريات المرحلة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر للمجموعة الثانية والتي تضم نيجيريا ومدغشقر وبوروندي وغينيا.

نتيجة مباراة نيجيريا ومدغشقر

واستطاع منتخب مدغشقر الذي يشارك لأول مرة في البطولة تحقيق مفاجئة كبيرة بالفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة هدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما باستاد الإسكندرية.

قبل بداية اللقاء كان المنتخب النيجيري متصدرا للمجموعة بفوزين على غينيا وبوروندي، فيما كان منتخب مدغشقر يمتلك 4 نقاط من فوز على بوروندي وتعادل مع غينيا.

وبخطأ لدفاع نيجيريا في الشوط الأول أحرز ممنتخب مدغشقر في أول أهدافه، وفي الشوط الثاني عزّز تقدمه بكرة حرة ارتطمت بحائط الدفاع وسكنت الشباك.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخبي مدغشقر ونيجيريا رسميا إلى دور الستة عشر.

نتيجة مباراة غينيا وبوروندي

وتلقى منتخب بوروندي الهزيمة الثالثة له في هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية ليكون أول المودعين للبطولة رسميا بعد فوز غينيا عليه بهدفين للاشئ.

وارتفع رصيد منتخب غينيا إلى 4 نقاط في المركز الثالث وينتظر تحديد أفضل 4 من أصحاب المركز الثالث من المجموعات الست لتحديد موقفه من الصعود إلى الأدوار الإقصائية.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو لأول مرة بمشاركة 24 فريقا.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر بالإضافة لأفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة