رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة دبلوم الصنايع 2019 برقم الجلوس.. رابط مباشر لنتيجة الدبلومات الفنية

نتيجة دبلوم الصنايع 2019 برقم الجلوس.. رابط مباشر لنتيجة الدبلومات الفنية

ينشر «شبابيك» رابط مباشر للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس للقسم الصناعي بنظامي 3 و5 سنوات «دبلوم الصنايع» بعد إعلانها اليوم الاثنين من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2019 القسم الصناعي

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الاثنين الموافق 1 يوليو 2019 نتيجة شهادة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسي 2018/2019.

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2019 «نظام 5 سنوات للقسم الصناعي» 85.23% بزيادة 3.28% عن العام الماضي، وكان عدد الطلاب (7111).

أما نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2019 «نظام 3 سنوات للقسم الصناعي» فبلغت نجاح 18,66% بزيادة 14,5% عن العام الماضي، وكان عدد الطلاب (296668).

نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس للقسم الصناعي

وتتيح وزارة التربية والتعليم الفني الآن للطلاب الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر موقع نتائج الثانوي الفني.

يمكنك الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس من هنا، ولكن يشار إلى أن الموقع يعاني من ضغط شديد ويمكنك المحاولة على فترات لحين استقرار الموقع.

وكانت الوزارة أعلنت أمس الأحد إجراءات إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، وأرسلت خطابات إلى مديريات التربية والتعليم بخصوص نتيجة دبلوم الصناعي ودبلوم الزراعي ودبلوم التجاري والدبلوم الفندقي.

وتضمن خطاب الوزارة إلى مديريات التربية والتعليم بضرورة إيفاد مندوب إلى لجان النظام والمراقبة التابع للمديرية؛ لاستلام نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات، وذلك مساء الاثنين، وعلى ألا يتم فتح النتيجة إلا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم

وتسبب في تأخير إعلان نتيجة الدبلومات الفنية التي انتهت 1 يونيو الجاري كثرة أوراق الإجابات التي يقوم المدرسون بتصحيحها حيث يقارب عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات في العام الدراسي 2018/2019 «757 ألف» طالب وطالبة تقريبا في جميع الشعب والفرق الدراسية.

تم الانتهاء من تصحيح مواد الأسبوع الأول من الامتحانات قبل أجازة عيد الفطر المنقضية، وبدأ استكمال عملية التصحيح عقب انتهاء الأجازة.

واستمرت عملية تصحيح أوراق الإجابات منذ ذلك الوقت وطوال الفترة الماضية تمهيدا للإعلان عن النتيجة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الجمعة 28 يونيو، اعتمد نتيجة امتحان الدور الأول لدبلوم الصم وضعاف السمع للعام الدراسى الحالي 2018/2019، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

وقالت رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة ورئيس عام الامتحان، الدكتورة هالة عبدالسلام، إن النسبة المئوية للنجاح بلغت 93% هذا العام.

وأضافت أن عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغوا 1027 طالب/طالبة، نجح منهم 960 طالب/طالبة.

وانطلقت امتحانات طلاب الدبلومات الفنية في يوم 18 مايو 2019، حتى يوم 1 يونيو 2019.

وامتحن في مرحلة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019 ما يقارب من 757 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

​​​​​​​

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019

استخدم جهاز لديه اتصال جيد بالإنترنت حيث أن مواقع النتائج تعاني من ضغط المستخدمين فور ظهورها.

افتح متصفح الإنترنت سواء من هاتفك المحمول أو الحاسب الشخصي.

أدخل عنوان رابط بوابة التعليم الفني التالي http://natega.fany.emis.gov.eg/

أدخل البيانات التي ستطلب منك وستظهر النتيجة في الحال.

يذكر أن النتيجة التي تظهر على الموقع الإلكتروني هي نتيجة استرشادية فقط وستحتاج الحصول على ورقة النتيجة من الدرسة لاستخدامها في التعاملات الرسمية مثل التقديم لتنسيق الكليات أو الخدمة العسكرية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة