قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، عن قرار جديد يخص التعليم الفني في مصر، وذلك عقب إعلان نتيجة الدبلومات الفنية.

وقال مجاهد خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية اليوم الإثنين، إن الوزارة قررت تحديث المناهج في التعليم الفني على أن تكون المناهج عبارة عن وحدات دراسية، وتطبيق نظام الوحدات في 105 مدارس وعدد أكبر من مدارس التكنولوجية التطبيقية.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم الفني في مصر يحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة؛ لإكساب الطالب مهارات يحتاجها سوق العمل حيث يتم التعرف على المهارات من خلال جلسات عمل وتشاور مع رجال الصناعة.

وأضاف أن طلاب الدبلومات الفنية يمكنهم الالتحاق بالجامعات التكنولوجية الجديدة اعتبارا من شهر سبتمبر 2019، لافتا إلة وجود 8 جامعا تتكنولوجية في مصر بينهم 3 يتم تجهيزيها لاستقبال الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، نتائج الدبلومات الفنية بنظام التعليم 5 سنوات ونظام 3 سنوات.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أرسلت خطابات أمس الأحد إلى مديريات التربية والتعليم في المحافظات بها نتيجة الدبلومات الفنية، لكنها نبهت على عدم فتحها حتى يتم الإعلان عن النتيجة من خلال وزارة التربية والتعليم.

ووجهت وزارة التربية والتعليم مديريات المحافظات بإرسال مندوب إلى الوزارة لاستلام مظروف به نتيجة كل محافظة لطلاب الدبلومات الفنية نتيجة 3 سنوات و 5 سنوات، لطلاب صناعي وزراعي وفندقي وتجاري.

وانطلقت امتحانات طلاب الدبلومات الفنية في يوم 18 مايو 2019، حتى يوم 1 يونيو 2019.

وامتحن في مرحلة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019 ما يقارب من 757 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا