رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي 2019.. خدمات ولي الأمر بموقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي 2019.. خدمات ولي الأمر بموقع وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، نتائج قبول الطلاب بالصف الأول الابتدائي بالمدارس التابعة لها للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل 2019/2020.

ويمكنك الآن الاستعلام عن نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي للتعليم العام عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، اليوم السبت، عن الانتهاء من التسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي للعام االدراسي 2020/2019 وإعلان نتائج القبول المبدئي واستلام الملفات في المدارس.

ويستطيع ولى الأمر أن يستعلم عن نتيجة قبول ابنه بعد إدخال البيانات وهى عبارة عن الرقم القومى وتاريخ ميلاد الطفل ومحل الإقامة.

وينشر «شبابيك» هنا رابط الحصول على نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي 2019، وخطوات الاستعلام عنه والأوراق المطلوبة لتقديمها في المدرسة.

نتيجة القبول بالصف الأول الابتدائي 2019/2020

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي بخطوات بسيطة نتائج القبول بالصف الأول الابتدائي 2019/2020.

كل ما عليك هو تسجيل الدخول بنفس بيانات التقديم والتي تشتمل على «الرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والمحافظة، والنوع».

بعد إدخال تلك البيانات والضغط على زر تسجيل الدخول ستظهر لك النتيجة مباشرة.

يمكنك الاستعلام عن النتيجة من هنا.

نتيجة القبول في «أولى ابتدائي» 2019

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت منذ 1 يونيو الماضي فتح باب التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسي المقبل، واستمر التقديم حتى نهاية يونيو.

وأتاحت الوزارة لولي الأمر التعديل على الراغبات في المدارس المتقدم عليها خلال الفترة من 1 يونيو حتى 30 من نفس الشهر.

وحدّدت الوزارة عددا من القواعد للتقديم جاء على رأسها وجوب كتابة محل السكن بشكل مفصل لأنه من أهم معايير القبول في المدرسة وسن الطفل، على أن يتابع ولي الأمر مع المدرسة التي تم قبول ابنه فيها من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالمدرسة، على أن يسلم ولي الأمر ملف ابنه إلى المدرسة ليتم فحصه من اللجنة المختصة بالمدرسة.

الأوراق المطلوبة في التقديم للصف الأول الابتدائي 2020

يجب تقديم شهادة ميلاد الطفل( كمبيوتر+خمس صور ضوئية)
تقديم 5 صور شخصية حديثة للطفل
تقديم صورة من الرقم القومي لولي الأمر
شراء ملف خاص بالتقديم للصف الأول الابتدائي و الذي يضم كافة الدمغات المطلوبة
تقديم الشهادة الصحية الخاصة بالطفل
يقوم ولي الأمر بتقديم إقرار بصحة كافة البيانات المقدمة وأن يكون هو الوحيد المسئول عنها أمام إدارة المدرسة، وأن يتحمل كافة الإجراءات القانوية في حالة ثبوت عكس هذا خلال التقديم .

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة