تشكيل منتخب مصر اليوم أمام جنوب أفريقيا.. 3 تغييرات عن آخر لقاء

تشكيل منتخب مصر اليوم أمام جنوب أفريقيا.. 3 تغييرات عن آخر لقاء

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر، خافيير أجيري، عن التشكيل الذي سيخوض به مواجهة نظيره الجنوب أفريقي مساء اليوم السبت، ضمن مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

تشكيل مصر اليوم أمام جنوب أفريقيا

واستقر أجيري على إعادة محمود علاء لقيادة الدفاع بجانب أحمد حجازي، حيث غاب علاء عن المباراة الماضية بعدما شارك باهر المحمدي بدلاً منه.

من المقرر أيضًا أن يعود طارق حامد للمشاركة في مركزه بوسط الملعب بدلاً من نبيل عماد"دونجا" والذي شارك في مباراة أوغندا الأخيرة.

التغيير الثالث في التشكيل من خلال مشاركة مروان محسن بدلاً من أحمد حسن "كوكا" والذي شارك في المباراة الأخيرة إلا أنه غادر بسبب الإصابة.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف - أحمد حجازي - محمود علاء - أحمد المحمدي.

خط الوسط الدفاعي: محمد النني - طارق حامد.

خط الوسط الهجومي: محمود حسن تريزيجيه - عبد الله السعيد - محمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.

مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا

يستضيف ملعب استاد القاهرة اليوم السبت في الساعة الـ9 مساء بتوقيت القاهرة، مباراة مصر وجنوب أفريقيا.

وصعدت مصر إلى دور الـ16 في بطولة أمم أفريقيا كأول المجموعة الأولى، بعد الفوز على منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

على الجانب الآخر صعد المنتخب الجنوب أفريقي ضمن المنتخبات الصاعدة كأفضل مركز ثالث في المجموعة الرابعة، والتي ضمت كل من المغرب وساحل العاج  وناميبيا.

واستطاع المنتخب المصري أن يحقق الفوز على جنوب إفريقيا في مباراتين فقط جمعتهما ببطولة أمم إفريقيا، غير أن تاريخ المواجهات يصب في مصلحة جنوب إفريقيا التي حيث انتصر في مجموع المباريات الودية والرسمية بـ6 لقاءات، وفاز المنتخب المصري 4 مباريات، وكان التعادل في لقاء واحد.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة