رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة بنها يستقبل وفدا من جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين لبحث سبل التعاون (صور)

رئيس جامعة بنها يستقبل وفدا من جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين لبحث سبل التعاون (صور)

استقبل رئيس جامعة بنها، الدكتور جمال السعيد، وفدًا صينيًا من جامعة ووهان للتكنولوجيا برئاسة الدكتور وانج فاجو نائب رئيس الجامعة.

وأكد السعيد، خلال استقباله للوفد الصيني، على عمق العلاقات المصرية الصينية، مشيرًا إلى أن الصداقة بين مصر والصين لها تاريخ طويل فالشعبين أصحاب حضارة عريقة.

وذكر أن جامعة بنها تولي اهتمامًا كبيرا بالانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي مع عدد من الجامعات الصينية، بهدف زيادة التبادل الطلابي ودعم بناء قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بما يحسن جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

من جانبه قدم نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حسين المغربي، للوفد الصيني تعريفًا عن جامعه بنها، حيث تضم 15 كلية تقدم تعليمًا جامعيًا متقدمًا وبرامج دراسية تواكب متطلبات سوق العمل.

وأكد المغربي، حرص الجامعة على زيادة التعاون مع الجامعات الدولية وذلك في إطار سياسة جامعة بنها في الانفتاح على جامعات العالم المختلفة.

وشهد اللقاء من الجانب الصيني الدكتور شيونج شينجوا عميد كلية علوم الحاسب والتكنولوجيا، والدكتور وو بن، عميد كلية الهندسة الميدانية، والدكتور سون ياچونج عميد كلية الهندسة الميكانيكية والإلكترونية، والدكتور واي لونج، عميد كلية الاقتصاد، ولي لي نائب مدير العلاقات الدولية بالجامعة.

يذكر أن جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين تحتل ترتيبًا متقدمًا في تصنيفها العالمي فهي من أفضل 100 جامعة على مستوى آسيا على مدار 3 أعوام متتالية، كما أن لها شراكات واتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الدولية بالولايات المتحدة وروسيا واليابان.






 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة