رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق 2019.. ما هي النسبة المطلوبة لنجاح طلاب الثانوية في اختبارات القدرات؟

تنسيق 2019.. ما هي النسبة المطلوبة لنجاح طلاب الثانوية في اختبارات القدرات؟

قال رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، إن الطالب يحتسب لائقا باختبارات القدرات التي انطلقت امس السبت، عند حصوله على نسبة 70 % من إجمالى تفاصيل توزيع الدرجات.

ومن المقرر ان تستمر اختبارات القدرات حتى السبت 20 يوليو 2019، كما أن حجز الاختبارات لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا بشكل كامل، ولا توجد أى مظاريف ورقية.

وحذر عطا، الطلاب من الانسياق وراء الشائعات التى يطلقها البعض فيما يخص اختبارات القدرات، مطالبهم بالرجوع إلى الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات للتأكد من أى معلومة.

وبحسب إحصائية اليوم الأول لاختبارات القدرات فقد سجل 25 ألف طالب وطالبة للحجزوا باختبارات القدرات للكليات التى تحتاج للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات على موقع التنسيق.

ويستقبل الموقع الإلكترونى للتنسيق، رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ومتاح للطلاب خلال الـ24 ساعة بخلاف معامل الكليات بالجامعات التى حددتها.

وتستمر اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، حتى 20 يوليو الحالى، لكليات «الإعلام لأول مرة، التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، الفنون الجميلة، والفنون التطبيقة».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة