رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الجزائر وغينيا في كأس أمم أفريقيا 2019 (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة الجزائر وغينيا في كأس أمم أفريقيا 2019 (فيديو)

صعد المنتخب الجزائري إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر بعد تغلبه على نظيره الغيني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد.

ملخص وأهداف مباراة الجزائر وغينيا

التقى منتخبي غينيا والجزائر في التاسعة مساء الأحد على ستاد 30 يونيو لتحديد المتأهل منهما إلى دور الثمانية بعدما تأهل المنتخب الجزائري إلى دور الـ16 بتصدره المجموعة الثالثة، فيما تأهل المنتخب الغيني كأفضل ثالث بالمجموعة الثانية.

وبدأ المنتخب الجزائري بالتشكيل التالي: رايس مبولحي - عيسى ماندي - جمال بن عمري - يوسف عطال - أمير بن سبعيني - رياض محرز - فيجولي - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر يوسف بلايلي - بغداد بونجاح.

وبدأ منتخب غينيا بالتشكيل التالي: ابراهيما كوني - سيلا - سيكا - سيمون فاليتى - ميكايل - أمادو دياوارا - مادي كمارا - ابراهيما سيسى - محمد ياتارا - مارتينيز كانتي - ابراهيما تراوري.

سجل يوسف بلايلي هدف المباراة الأول لمحاربي الصحراء في الدقيقة 23 بعد مراوغة ممتازة لدفاع غينيا.

وأضاف لاعب المنتخب الجزائري ومانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز الهدف الثاني لفريق بلاده في المباراة الجارية حاليا بينه ومنتخب غينيا في إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية مصر 2019.

وتسلم محرز تمريرة عالية على حدود منطقة الجزاء وراوغ  المدافع وسجلها بباطن القدم على يمين الحارس في الدقيقة.

واختتم لاعب نابولي الإيطالي آدم وناس الهدف الثالث في الدقيقة 82 من عمر المباراة بعدما استقبل عرضية أرضية من يوسف عطال ليسددها مباشرة في شباك إبراهيم كونى حارس غينيا.

ينشر «شبابيك» بث مباشر لمباراة الجزائر وغينيا في إطار مباريات دور الستة عشر لكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر لتحديد المتأهل من أحد المنتخبين إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لأول مرة بمشاركة 24 فريقا في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة