مباراة تونس وغانا في كأس أمم أفريقيا 2019

مباراة تونس وغانا في كأس أمم أفريقيا 2019

تقام مباراة تونس وغانا اليوم الاثنين 8 يوليو 2019 في إطار منافسات دور الستة عشر لكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.

مباراة تونس ضد غانا

ويلتقي منتخبي تونس وغانا في التاسعة مساء اليوم الاثنين على استاد الإسماعيلية لحسم المقعد الأخير في دور الثمانية بالبطولة بعد صعود سبعة فرق وانتظار الفائز من مباراة اليوم.

وتأهل منتخب تونس بصعوبة شديدة إلى دور الستة عشر كوصيف للمجموعة الخامسة بعدما حقق 3 نقاط من ثلاثة تعادلات بينما تأهل منتخب غانا لهذا الدور بوصفه بطلا للمجموعة السادسة بعدما حقق 5 نقاط من فوز وتعادلين.

ويخشى كلا المنتخبين وقوعه في فخ سقوط الكبار الذي لحق بفرق كانت مرشحة للفوز باللقب وعلى رأسها مصر والمغرب والكاميرون.

ويلعب الفائز بمباراة اليوم مع منتخب مدغشقر في دور الثمانية، ويعد منتخب مدغشقر الحصان الأسود للبطولة حتى الآن والذي أقصى منتخب الكونغو الديمقراطية أمس من البطولة.

وتذاع مباراة تونس وغانا اليوم على قناة bein sports max 1 HD، كما تذيع المباراة أيضا قناة تايم سبورت الأرضية المصرية المعلق على المباراة سيكون المذيع عصام الشوالي على قناة بي إن سبورتس.

التقى المنتخبان التونسي والغاني من قبل 17 مرة حقق منتخب غانا تفوقا كبيرا في تلك المواجهات المباشرة حيث حقق البلاك ستارز الفوز في 10 مباريات بينما فازت تونس في 3 مباريات والتعادل كان في 4 مباريات.

ويدير الجنوب أفريقي فيكتور جوميز مباراة غانا وتونس ويعاونه كل من زاخيلي ثوسي سيويلا وسورو فاتسواني ونجامبو ندالا حكمًا رابعًا.​​​​​​​

تشكيل مباراة تونس وغانا اليوم

بدأ مدرب منتخب تونس اللقاء لأول مرة بمتوسط ميدان نادي الزمالك فرجاني ساسي العائد من إصابة قوية خلال منافسات الكونفدرالية الأفريقية التي فاز بها الفارس الأبيض.

وجاء تشكيل منتخب تونس لمواجهة غانا على النحو التالي:

حراسة المرمى: المعز حسن

خط الدفاع: كشريدة - مرياح - براون - أسامة الحدادي.

خط الوسط: الياس الصخيري - فرجاني ساسي - غيلان الشعلالي.

خط الهجوم: يوسف المساكني - أنيس البدري - طه ياسين الخنيسي.

وعلى الجانب الآخر ابقى المدير الفني لمنتخب غانا،  كواسي أبياه، على نجم هجومه أسامواه جيان على مقاعد البدلاء واعتمد على الأخوين أيو بجانب صامويل أوسو.

ويتكون تشكيل غانا من:

حراسة المرمى : ريتشارد أوفيري

خط الدفاع : بابا رحمان - أندي يادوم - جون بوي

خط الوسط : نوح قاسم - مبارك واكسو - أفري أكوا - توماس بارتي.

الهجوم : صامويل أوسو - أندريه أيو - جوردان أيو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة