رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول مواعيد مباريات دور الـ8 لكأس أمم أفريقيا 2019.. نهائي مبكر للجزائر

جدول مواعيد مباريات دور الـ8 لكأس أمم أفريقيا 2019.. نهائي مبكر للجزائر

انتهت مساء الاثنين 8 يوليو مباريات دور الستة عشر لكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر وتحددت الفرق التي ستشارك في الدور ثمن النهائي رسميا، وينشر «شبابيك» جدول مواعيد مباريات دور الثمانية بالبطولة.

المنتخبات المتأهلة إلى دور  الثمانية بكأس أمم أفريقيا 2019

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر لأول مرة بمشاركة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات يتأهل منها الأول والثاني عن كل مجموعة بالإضافة إلى أربعة فرق «أفضل ثوالث».

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وانطلقت مباريات دور الستة عشر الجمعة 5 يوليو بمواجهة بين منتخبي بنين والمغرب والتي شهدت أولى مفاجئات الأدوار الإقصائية للبطولة بتأهل بنين على حساب المغرب بركلات الترجيح، وفي نفس اليوم تأهلت السنغال على حساب أوغندا.

 

 وحمل يوم السبت 6 يوليو صدمة لجماهير الكرة المصرية بخروج المنتخب القومي على يد منتخب جنوب أفريقيا بهدف للاشئ، وقبلها بساعات خرج المنتخب الكاميروني على يد منتخب نيجيريا بنتيجة 3 أهداف لهدفين.

واستمر منتخب مدغشقر تحقيق المعجزات الكروية يوم الأحد 7 يوليو بعد الفوز على الكونغو بركلات الترجيح بعدما صعد كأول مجموعته في أولى مشاركاته في تاريخ البطولة، وبعدها بساعات قليلة حقق الجزائر فوزا عريضا على غينيا بثلاثة أهداف للاشئ.

واختتمت منافسات دور الستة عشر الذي يقام لأول مرة ببطولة أمم أفريقيا الاثنين بفوز صعب لكوت ديفوار على مالي

وبذلك تصبح الفرق المتأهلة لدور الثمانية هي بنين والسنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا ومدغشقر والجزائر وكوت ديفوار

مواعيد مباريات دور الثمانية بكأس أمم أفريقيا 2019

ويتضمن جدول المباريات كما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مواعيد المباريات كما يلي:

تبدأ مباريات دور الثمانية الأربعاء 10 يوليو في السادسة مساء بمواجهة بين منتخبي السنغال وبنين.

وفي التاسعة يلتقي منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا.

وتستأنف مباريات دور الثمانية بمواجهتين يوم الخميس 11 يوليو حيث يواجه منتخب كوت ديفوار منتخب الجزائر في السادسة، ويصطدم منتخب مدغشقر بنظيره التونسي.

يشار إلى أن مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 تذاع عبر قناة تايم سبورت على التردد الأرضي، وعلى شبكة قنوات «بي إن سبورت» فضائيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة