جامعة الأزهر تطمئن على طالب تعرض لحادث قطار بعد أمر شيخ الأزهر

تواصل رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، هاتفيا مع مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، الدكتور إسماعيل العربي؛ للاطمئنان على حالة الطالب بكلية الدراسات الإسلامية، أحمد الطيب محمد، الذي تعرض لحادث قطار.

وأوضحت جامعة الأزهر في بيان الأربعاء، أن مدير مستشفى الأقصر أكد أن حالة الطالب مستقرة ويتم متابعته بشكل جيد، كما أن نسبة الوعي لدى الطالب جيدة.

وأشار مدير المستشفى بحسب البيان، أنه تم عمل الإسعافات الأولية بقسم الطوارئ فور نقل الطالب إلى المستشفى، وأشعة مقطعية على المخ وتبين وجود كسور بقاع الجمجمة، وتم حجزه بقسم جراحة المخ والأعصاب ويخضع للعلاج التحفظي.

وأضاف أنه تم عمل أشعة مقطعة على المخ للمتابعة بعد 8 ساعات ولا يوجد بها تطور للإصابات وما زال المريض يخضع للعلاج التحفظي.

وأكد مدير عام مستشفى الأقصر الدولي أن الطالب يتلقى الرعاية والعناية الطبية اللازمة على بشكل جيد، ويتم إجراء كافة الاجراءات الطبية والعلاجية اللازمة، في ضوء توجيهات وزيرة الصحة.

وأكد أن إدارة المستشفى على تواصل مستمر مع قيادات مؤسسة الأزهر الشريف برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، لإطلاعهم على تطور حالة الطالب ومتابعة مراحل علاجه حتى يتماثل للشفاء.

يشار إلى أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قرر علاج الطالب أحمد الطيب محمد، بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، على نفقة الأزهر، بعد تعرضه لحادث قطار، أمس الثلاثاء.​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا