رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة تصل لـ50 ريال في حساب المواطن.. رابط الحصول على قيمة الاستحقاق

زيادة تصل لـ50 ريال في حساب المواطن.. رابط الحصول على قيمة الاستحقاق

أوضح حساب المواطن للمواطنين المستفيدين من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن السعودي، عن زيادة في قيمة الاستحقاق بداية من الدفعة 20 من لشهر يوليو 2019.

وأكد حساب المواطن أنه تم إيداع الدعم الدفعة العشرين 20 والذي من المقرر صرفه اليوم الأربعاء، وأنه سوف يستمر في الإيداع حتى نهاية اليوم الأربعاء 10 يوليو، وعلى المستفيدين الذين لم يستلموا الدفعة في نهاية اليوم التواصل مع برنامج حساب المواطن حتى يستطيعوا الحصول على الإفادة.

وفي وقت سابق، أكد عدد من مستفيدي حساب المواطن أن الدفعة 20 من برنامج حساب المواطن، التي بدأ صرفها مع الساعات الأولى اليوم الأربعاء، حملت زيادة في مبلغ الدعم الشهري.

وقال المستفيدون من دعم حساب المواطن أن قيمة الزيادة في مبلغ الدعم من حساب المواطن للدفعة 20؛ إنها تقدر بـ50 ريالا  للبعض و20 ريالًا لآخرين.

شروط استحقاق واستيفاء شروط الأهلية لحساب المواطن

حساب المواطن أوضح مسبقًا شروطًا لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن وهي:

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ومن ذلك يستثنى ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية ومن يحملون بطاقات التنقل.
  • إقامة المستفيد بشكل دائم داخل المملكة وإن خرج خارج المملكة لا يكون لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • عدم وجود المستفيد في أي دور إيواء أو سجن.
  • صحة البيانات.

رابط الدخول على صفحة قيمة الاستحقاق

ومن يرغب من المواطنين في معرفة قيمة الاستحقاق عليه أن يزور حاسبة الدعم التقديرية من خلال الضغط على كلمة حاسبة الدعم وسوف يتم التوجيه مباشرة لصفحة معرفة قيمة الاستحقاق من هنا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة