رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة القاهرة يتفقد مراحل تطوير قصر العيني (صور)

رئيس جامعة القاهرة يتفقد مراحل تطوير قصر العيني (صور)

تفقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، مستشفى قصر العيني، وشملت جولته أقسام الاستقبال والطوارئ، ووحدة شريف مختار؛ للوقوف على بدء أعمال تطوير وحدة الطوارئ، ورفع جميع العقبات من أمام المشروع.

ورافق الخشت خلال الجولة، عميد كلية طب قصر العيني، الدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عبد العزيز وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمقاولين العرب.

وعقد رئيس الجامعة اجتماعا استعراض خلاله نموذج التوسعة واحتياجات تطوير الطوارئ وآليات العمل في الفترة المقبلة فيما يتعلق بأعمال تطوير طوارئ قصر العيني، وذلك من خلال عرض توضيحي مُصور لأماكن الاستقبال والطوارئ، ومبني العمليات، وقسم طوارئ.

واستعرض رئيس الجامعة أهم العقبات أمام تطوير الطوارئ، وتم وضع الحلول لها، وتوصل الاجتماع إلى ضرورة البدء الفوري لتنفيذ التطوير والانتهاء منه في شهور قليلة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القطاع الطبي يعد أهم وأكبر القطاعات التابعة لجامعة القاهرة، وأبرز جوانب هذا القطاع هو خطة تطوير المستشفيات على أحدث مستوى عالمي.

وقال الخشت، إن الهدف الأساسي لمشروعات تطوير مستشفيات الجامعة، هو تحسين العمل والارتقاء بمستوي التشغيل والخدمات المقدمة للمرضي، مُشيرًا إلى أن الخدمات العلاجية لآلاف المرضي وتحسينها هو الدافع لأعمال التطوير التي تتم بالمستشفيات.




حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة