شروط قبول الطلاب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

ينشر موقع شبابيك شروط القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والأوراق المطلوبة من طلاب الثانوية العامة للعاد الدراسي 2019-2020، عند التسجيل في الجامعة.

شروط قبول الطلاب والطالبات بالجامعة

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التابعة للجامعة أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها.

ألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية مدة تزيد على سنتين للمتقدمين لمسار العلوم الصحية، ولا تزيد على خمس سنوات للمتقدمين للمسارات الأخرى.

ألا يكون المتقدم مفصولاً من أي جامعة لأسباب تأديبية.

أن يكون لائقًا طبيًا.

أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

أن يجتاز المتقدم للمسار الصحي المقابلة التي تجريها كلية الطب.

ويقتصر القبول في الكليات العلمية ومنها: «كلية علوم الحاسب والمعلومات، كلية العلوم، كلية الهندسة، كلية الطب، كلية الإعلام والاتصال «قسم الجرافيكس والوسائط المتعددة» على خريجي الثانوية العامة من القسم العلمي، أو خريجي المعاهد العلمية التابعة للجامعة بعد اجتيازهم السنة التحضيرية الخاصة بخريجي المعاهد العلمية.

معايير التخصيص داخل الجامعة

 يكون التخصيص في الكليات والأقسام بعد اجتياز البرنامج التحضيري تنافسياً بناء على، ترتيب الرغبات للطالب، ومعدل في الدرجات، وعدد المقاعد داخل التخصص الذي يرغب الدراسة به.

ويشترط اجتياز البرنامج التحضيري لتخصيص طلاب وطالبات المسار الصحي بمعدل لا يقل عن 4، والحصول على درجة 5.5 على الأقل في اختبارIELTS .

ولتخصيص طلاب وطالبات المسار التطبيقي في تخصص الجرافيكس والوسائط المتعددة بكلية الإعلام والاتصال يشترط اجتياز البرنامج التحضيري واجتياز اختبار القدرات الفنية وكذلك اختبار العمى اللوني الذي تجريه الكلية.

معايير القبول في الجامعة:

تكون معايير القبول في الأقسام الجامعية والمسارات التحضيرية على النحو التالي الذي نشره الموقع الرسمي للجامعة.

مقر الجامعة الرئيسي بالرياض

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء (طلاب وطالبات):

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا