رئيس التحرير أحمد متولي
 بالصور.. انطلاق أولى فعاليات لحملة بلا دخان بمستشفى الصدر محافظة المنيا

بالصور.. انطلاق أولى فعاليات لحملة بلا دخان بمستشفى الصدر محافظة المنيا

انطلقت أولى فعاليات حملة بلا دخان فى مصر والدول العربية بمستشفى الصدر بمحافظة المنيا بحضور كل من رئيس الحملة والمنسق العام، هدى إسماعيل، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عين الحياة، الدكتور أحمد رشاد، والدكتور علي محمد قاسم مدير الطب الوقائي والدكتور محمد الخياط مدير مكافحة التدخين بمستشفى الصدر وعدد من أطباء التثقيف الصحي بمديرية الصحة بالمنيا وممثلي الصحة النفسية ومكافحة التدخين والادمان بالمديرية والمستشفى.

ووجهت «إسماعيل» الشكر إلى الدكتورة صفاء عمران رئيسة اللجنة النقابية للعاملين بوسائل الإعلام، مؤكدة أن لها الفضل الأول في انتشار الفكرة، كما قدمت الشكر لمؤسسة عين الحياة.

وأوضحت أن حملة بلا دخان فى مصر والدول العربية تهدف إلى مكافحة التدخين باعتباره البوابة الرئيسية للإدمان.

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة عين الحياة، أن المؤسسة تدعم كافة الحملات والمبادرات التي من شأنها نشر القيم الإيجابية ومن بينها حملة بلا تدخين.

وقال مدير الطب الوقائي، بالمنيا، الدكتور علي قاسم، أن المديرية تستهدف القضاء على التدخين بجميع أنواعه والقضاء علي جميع الأمراض الناتجة عن التدخين.

وأشار الدكتور محمد الخياط مدير مكافحة التدخين بمستشفى الصدر ان المستشفى بها قسم كامل لمكافحة التدخين يتم فيه متابعة المريض نفسيا وصحيا حتى يقلع نهائيا عن التدخين.

يذكر أن الحملة تهدف إلى التوعية بمخاطر التدخين واضراره وسيتم مخاطبة جميع الجهات المختصة لتوفير فرص التعاون بين الوزارات والحملة لتوسيع رقعة العمل والمستفيدين من المدخنين وبشكل خاص الشباب.




 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.