رئيس التحرير أحمد متولي
 منتخب تونس يُطيح بمدغشقر ويصعد لنصف نهائي أمم إفريقيا.. (فيديو)

منتخب تونس يُطيح بمدغشقر ويصعد لنصف نهائي أمم إفريقيا.. (فيديو)

نجح المنتخب التونسي في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة على منتخب مدغشقر في دور الثمانية لبطولة كأس أمم إفريقيا، والصعود إلى دور النصف النهائي لملاقاة منتخب السنغال.

وبهذه النتيجة، يصعد منتخب تونس لأول مرة لنصف نهائي البطولة منذ العام 2004، الذي توج فيه «نسور قرطاج» بلقب البطولة.

أهداف المباراة الثلاثة جاءت عن طريق اللاعب فرجاني ساسي، الذي أحرز الهدف الأول لمنتخب تونس في الدقيقة 52 من زمن المباراة. وأضاف اللاعب يوسف المساكني الهدف الثاني لمنتخب تونس، في الدقيقة 60 من زمن المباراة

وجاء الهدف الثالث عن طريق نعيم السليتي، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن المباراة.

ومن المقرر أن يواجه منتخب تونس نظيره السنغالي في نصف النهائي، في تمام الساعى السادسة من مساء الأحد المقبل الموافق 14 يوليو 2019.

تونس ضد مدغشقر

وكان منتخب تونس قد صعد إلى دور الـ8 بعد تخطيه منتخب غانا في مباراة دور الـ16 بركلات الترجيح، بعد تعادل المنتخبان (1، 1) في زمن المباراة الأصلي، وكذلك في الشوطين الإضافيين.  ويشار إلى أن منتخب تونس قد صعد لدور الـ16 كثاني مجموعته (المجموعة الخامسة).

وصعد منتخب مدغشقر لدور الـ8 بعد تخطيه الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح أيضا، بعد انتهاء المباراة في زمنها الأصلي بالتعادل (2، 2)، واستمرار النتيجة على حالها في الشوطين الإضافيين. ويشار إلى أن منتخب دغشقر صعد لدور الـ16 كأول المجموعة الثانية.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو. ويشارك في المسابقة لأول مرة 24 منتخبا.

وكان منتخب مصر قد خرج من البطولة في دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا، التي أقصت الفراعنة بنتيجة (1-0)، قبل أن تخسر في دور الـ8 أمام نيجريا وتودع هي أيضا البطولة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري