نتيجة مباراة الجزائر ضد نيجيريا في نصف نهائي أمم أفريقيا 2019 (فيديو)

نتيجة مباراة الجزائر ضد نيجيريا في نصف نهائي أمم أفريقيا 2019 (فيديو)

فاز منتخب الجزائر على نظيره النيجيري في مباراة كرة القدم التي جمعتهما مساء الأحد 14 يوليو بهدفين مقابل هدف.

وانتهت مباراة الجزائر ضد نيجيريا في نصف النهائي الأول من كأس أمم أفريقيا 2019 

وأحرز هرف الفوز لمنتخب الجزائر اللاعب الدولي رياض محرز، في الوقت بدل الضائع.

وصعد منتخب محاربو الصحراء إلى نهائي بطولة أفريقيا ومن المقرر مواجهة منتخب السنغال يوم الجمعة 19 يوليو باستاد القاهرة الدولي.

موعد مباراة الجزائر ضد نيجيريا

واستقبل استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد مواجهة الجزائر ضد نيجيريا في نصف النهائي الأول من بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وكان يترقب عشاق الساحرة المستديرة ومتابعي بطلوة أمم أفريقيا مباراة منتخب الجزائر ضد نيجيريا لما لها من قوة وأهمية كروية، بفضل امتلاك المنتخبين لعديد من النجوم المحترفين في أبرز الدوريات الأوروبية.

تشكيل الجزائر

رايس مبولحي في حراسة المرمى.

رامي بن سبعيني - جمال بن العمري - عيسى ماندي - مهدي زفان - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر - يوسف البلايلي - سفيان فيجولي - رياض محرز - بغداد بونجاح.

تشكيل نيجيريا

دانيال أكبيي في حراسة المرمى.

أولا أينا - كينيت أوميرو - وليام تروست - شيدوزي أوازيم - ويلفريد نديدي - أوجينكارو إيتيبو - أحمد موسي - أليكس أيووبي - صامويل تشوكويز - أوديون إيجالو.

الجزائر ضد نيجيريا

يعتبر هذا اللقاء التاسع بين منتخبي الجزائر ضد نيجيريا في كأس أمم أفريقيا، وفاز كل منتخب 3 مرات بينما هناك حالتي تعادل في لقاءاتهما الثمانية الماضية.

هذه المواجهة هي سابع نصف نهائي لمنتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا والأول له منذ 2010، حيث تأهل مرتين فقط في المباريات نصف النهائية الست الماضية،  3 منها آلت إلى ركلات الترجيح «تأهل مرة وخرج مرتين».

هذا هو لقاء نصف النهائي رقم 14 لمنتخب نيجيريا في كأس أمم أفريقيا، وهو أكثر من أي منتخب آخر، لكنه تأهل إلى المباراة النهائية مرة واحدة فقط في المباريات الخمس الماضية التي لعبها في هذه المرحلة من المنافسة.

ساهم لاعب وسط منتخب الجزائر آدم وناس في إحراز هدف بعد كل 30 دقيقة لعب كمعدل في كأس أمم أفريقيا 2019 «سجل 3 صنع 1 في 121 دقيقة لعب»، أفضل معدل في الدورة.

خطف لاعبا وسط منتخب نيجيريا بيتر إيبو وويلفريد نديدي الكرة أكثر من أي لاعب ميداني آخر في كأس أمم أفريقيا 2019.

 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم