رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019/2020.. لجميع الأقسام نظامي 3 و5 سنوات

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019/2020.. لجميع الأقسام نظامي 3 و5 سنوات

كشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد تسجيل الرغبات لطلاب شهادات الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات، والتي من المقرر ان تبدأ منتصف أغسطس المقبل.

وأكد المصدر أنّ موقع التنسيق يبدأ استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، بداية من منتصف شهر أغسطس المقبل، موضحا أنّ الوزارة تخصص عددا من الأماكن بالكليات المناسبة لتخصصات دراستهم.

وقررت وزارة التعليم العالي بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة لهذا العام يوم الأحد الموافق 21 يوليو القادم، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات يوم السبت القادم.

وبعد انتهاء المرحلة الأولى يتم بدء المرحلة الثانية والتي ستعقبها المرحلة الثالثة التي سيشترك فيها طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

ولفت المصدر إلى زيادة عدد الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية على بوابة التنسيق الإلكتروني لـ75 رغبة بدلا من 60، أسوة بطلاب الثانوية العامة.

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2019 وأعلن نسب النجاح في الدبلومات الفنية تجاري وصناعي وزراعي وفندقي، وأسماء أوائل طلاب الدبلومات الفنية.

وانطلقت امتحانات طلاب الدبلومات الفنية في يوم 18 مايو 2019، حتى يوم 1 يونيو 2019.

وامتحن في مرحلة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019 ما يقارب من 757 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة