رئيس التحرير أحمد متولي
 «مجلس الوزراء» يتحدث عن زيادة أسعار السلع الأساسية بعد ارتفاع البنزين (فيديو)

«مجلس الوزراء» يتحدث عن زيادة أسعار السلع الأساسية بعد ارتفاع البنزين (فيديو)

تحدث المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، خلل مداخلة هاتفية مساء اليوم الاثنين، مع برنامج «صالة التحرير» على فضائية صدى البلد عن إمكانية حدوث زيادة في أسعار السلع الأساسية نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال سعد إن الحكومة عملت على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لمدة 6 شهور، قبل إقرار الزيادة الأخير لأسعار المحروقات، مشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية يحقق وفرة في العرض، وهو ما يمكن الحكومة من التحكم بالأسعار، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار الدولار على مدار الأشهر الماضية، لعب دورا إيجابيا في الحفاظ على أسعار السلع الأساسية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأجهزة الرقابية، تبذل مجهودا كبير في ضبط أسعار السلع والمنتجات بالأسواق، وهو ما أدى إلى عدم حدوث تلاعب بتعريفة الركوب المقررة بعد الارتفاع الأخير لأسعار المحروقات.

وتابع سعد قائلا: «رئيس الوزراء استعرض طموحات الدولة للميزانية المقبلة، خلال اجتماع مع وزير المالية، اليوم الاثنين».

وأشار إلى أن الموازنة الجديدة، شهدت إقرار 60 مليار جنيه فى الميزانية المخصصة للمعاشات، فضلا عن زيادة بند الاستثمارات الحكومية بقيمة 40 مليار جنيه، والحرص على خفض الدين العام والعجز الكلي، مشددا على الدور الكبير للمواطن المصري في الوصول إلى الإيجابيات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة