رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تجري اختبارات القدرات لـ3 آلاف طالب وطالبة بالثانوية العامة

جامعة أسيوط تجري اختبارات القدرات لـ3 آلاف طالب وطالبة بالثانوية العامة

واصلت جامعة أسيوط إجراء اختبارات القدرات بكليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية والتربية النوعية، وبلغ إجمالي العدد المتقدم للاختبارات نحو 3313 طالب وطالبة فى الكليات الثلاثة منذ بداية إجرائها في 7 يوليو الجاري .

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور طارق الجمال، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الجامعة تحرص على متابعة سير اختبارات القدرات في الكليات التي يعد اجتيازها شرطا أساسيا للقبول بها والتي يمتد عملية التسجيل الإلكتروني للراغبين في إجراء الاختبارات لها حتى 20 يوليو الجاري.

وحول تفاصيل الاختبارات صرّح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاته غريب، أن اختبارات القدرات تشهد إقبالاً كثيفاً من طلاب الثانوية العامة حيث تقدم خلال الأسبوع الأول نحو 2264 طالب وطالبة لمختلف اختبارات القدرات، كما شمل بداية الأسبوع الثاني تقدم 1049 طالب وطالبة في مختلف الاختبارات شملت تقدم نحو 1007 طالب وطالبة لاختبارات كلية الفنون الجميلة منهم 740 في اختبارات الفنون و267 في العمارة، كما بلغ إجمالي المتقدمين لاختبارات القدرات بكلية التربية النوعية 634 طالب وطالبة، وفيما يختص بكلية التربية الرياضية بلغ إجمالي المتقدمين  1672  طالب وطالبة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة