جامعة المنيا تجهز ثلاثة معامل لاستقبال طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2019

أعلن رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، استعداد فرع مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة المنيا لاستقبال طلاب المرحلة الأولى الناجحين بالثانوية العامة هذا العام، والراغبين في إجراء أعمال التنسيق وتسجيل رغباتهم بمعامل جامعة المنيا، وذلك لمدة خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 21 من يوليو إلى الخميس 25 من يوليو الجاري، وفقًا للحد الادنى للدرجات التي أقرتها الوزارة.

وأشار رئيس الجامعة في بيان لها الثلاثاء، إلى أن الجامعة وفرّت ثلاثة معامل بعد تطويرها وتزويدها بمائة جهاز حاسب آلي لاستقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصرًا يومياً وذلك بمعمل المدينة الجامعة للطلاب وبالمعملين الملحقين بكليتي دار العلوم والتربية الرياضية داخل الحرم الجامعي.

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزراة التعليم العالي الحد الأدنى لقبول الطلاب بالمرحلة الأولى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للدور الأول 2019، للشعبة العلمية بمجموع درجات 398 درجة فأكثر بنسبة 97.07% فأكثر، والشعبة الهندسية بمجموع 389.5 درجة فأكثر بنسبة 95% فأكثر، وبالشعبة الأدبية بمجموع درجات 328 درجة فأكثر بنسبة 80% فأكثر ليصل إجمالي الطلاب المقبولين لتسجيل رغابتهم بالمرحلة الأولى إلى 143313 طالب وطالبة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا