رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرة سارة من وزير المالية: اقتربنا من تأمين الوطن لنتركه لمن بعدنا مطمئنين

بشرة سارة من وزير المالية: اقتربنا من تأمين الوطن لنتركه لمن بعدنا مطمئنين

أكد محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة اقتربت من تأمين الوطن، مشيرا إلى الاستقرار الذي تشهده مختلف القطاعات الحيوية في الدولة.

النجاح الذي حققته الحكومة في النتائج المالية، وفق ما يقول وزير المالية، يؤكد أننا «اقتربنا جدًا جدًا من تأمين هذا الوطن، وأن نتركه لمن بعدنا ونحن مطمئنين».

ولفت «معيط» إلى أن المواطن يلمس ذلك في الاستقرار في الكهرباء وإصلاح التعليم وشبكات الطرق، وتوفير فرص العمل، والقدرة على عمل محطات الصرف والمياه، بحسب ما نقل موقع صحيفة «المال»

خفض عجز الموازنة

وقال وزير المالية إن الحكومة تستهدف في العام المالي 2019/ 2020 خفض عجز الموازنة لـ 7.2%، مضيفا أن هذا يمكنهم من الوصول بعد عامين إلى 5%.

وتستهدف حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، تحقيق 2% فائضًا أوليًّا مثل العام المالي المنتهي 2018/2019، وتستهدف خفض الدين العام إلى 82% في العام المالي الحالي 2019 /2020 بدلًا من 90.5% العام المالي المنتهي.

وتابع «معيط» أن هذا يمكنه أن يصل بحجم الدين العام أن ينخفض بعد عامين إلى 76% من الناتج المحلي، مشددا على أن هذا سيمكن الحكومة من العمل على تحسين معيشة المواطنين.

واستطرد: «لولا الإصلاح الاقتصادي ما كان تحقق ما تحقق».

جدير بالذكر أن الإيرادات تجاوزت المصروفات بالموازنة العامة للدولة لأول مرة، وحققت فائضا أوليا بنسبة 2%، يقدر بـ104 مليارات جنيه.

وخفض نسبة العجز الكلي إلى 8.2% بدلًا من 8.4% حجم العجز الذي كان مستهدفا عن بداية السنة المالية المنتهية 2018 /2019.

ونجحت الحكومة في خفض نسبة الدين العام لـ 90.5% مقارنة بـ93% حجم المستهدف الذي كان قد تم وضعه في الموازنة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري