رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس تطلق مبادرة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين

جامعة عين شمس تطلق مبادرة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين

انطلقت فعاليات مبادرة «ادرس في مصر» بجامعة عين شمس تحت رعاية رئيس الجامعة، عبدالوهاب عزت.

وافتتح اللقاء أمين عام الجامعة المساعد لشئون  الدراسات العليا والبحوث، كرم حجازي، بحضور رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، رشا كمال.

ويهدف اللقاء لعرض أحدث القرارات الصادرة من الوزارة الخاصة بالطلاب الوافدين، وتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات ومناقشة جميع المعوقات التي تواجه الطالب الوافد ووضع مقترح حلول فورية لها.

وتناولت رشا كمال في كلماتها أهمية جذب الطالب الوافد في إطار مبادرة «إدرس في مصر»، والتي أطلقتها وزاره التعليم العالي والبحث العلمي تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية؛ لتطوير رعاية شئون الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.

ويسهم زيادة أعداد الطلاب الوافدين في رفع التصنيف الدولي للجامعات المصرية، ودعم القيادات بتطوير هذه المنظومة سوف يثمر في تخريج طالب وافد يمثل سفيرا لمصر.

و شدد كرم حجازي على ضرورة التواصل بين الهيئات المختلفة المختصة بشئون الوافدين علي جميع المستويات وتوحيد الجهود المبذولة.

وتعمل جامعة عين شمس، وفقا لخطة استراتيجية لجذب الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، وتحتوي على أكثر من ١٢٢ برنامج مميز، إضافة للعديد من الشراكات الدولية وتقدم تصنيف الجامعة خلال الأعوام الأخيرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة