رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الشوط الأول من مباراة السنغال ضد الجزائر في نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019

ملخص الشوط الأول من مباراة السنغال ضد الجزائر في نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019

يقدم موقع شبابيك لجمهوره ومتابعيه ملخص الشوط الأول من مباراة السنغال ضد الجزائر في نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019.

في الدقيقة الأولى من بداية المباراة خطف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الهدف الأول بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اترتطمت في قدم ساليف ساني، مدافع السنغال وتحولت إلى الشباك معلنة الهدف الأول.

بعد الهدف استحوذ المنتخب السنغالي على الكرة في معظم أحداث الشوط الأول، وضغط بقوة على المنتخب الجزائري المتقدم في النتيجة.

وبدأت المباراة النهائية قوية من جانب المنتخبين، في محاولة لتسجيل هدف مبكر، حتى تكون له الأفضلية في السيطرة والاستحواذ على مجريات المباراة خلال الشوط، وامتصاص حماس المنافس في أولى الدقائق.

بعد الهدف الجزائري المبكر، آلت الأمور والسيطرة إلى المنتخب السنغالي الذي حاول أكثر من مرة اختراق خط وسط محاربي الصحراء، ولكن دون جدوى.

تابع المنتخب السنغالي صحوته في اللقاء بعد الصدمة التي تلقاها عن طريق الهدف الأول، في بداية اللحظات، واستمرت خطورته من الجهة اليمنى، ولكن وسط دفاع منتخب الجزائر القوي حال دون تسجيل أي هدف.

واستطاع منتخب السنغال، الوصول إلى منطقة الجزاء لمحاربي الصحراء من خلال أكثر من كرة عرضية، إلا أن الحارس رايس مبولحي، كانت له الأفضلية واليد العليا في الحصول على الكرة في أغلب المباراة.

ضربة حرة في الدقيقة 19 لمنتخب السنغال على حدود منطقة جزاء الجزائر.

حاول يوسف سابالي في الدقيقة 21 أن يساهم في تعديل النتيجة بعد عرضية خطيرة لكن الدفاع الجزائري يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة عن منطقة الكرة.

كاد يوسف سبالي أن يدرك التعادل للمنتخب السنغالي بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن رايس مبولحي حارس الجزائر يتألق ويتصدى للكرة في الدقيقة 27.

إنذار في الدقيقة 32 للاعب رقم 21 بن سبعيني في منتخب الجزائر بسبب عرقلة للاعب السنغال.

أما أولى الفرص الحقيقية لمنتخب السنغال في الشوط الأول كانت عن طريق مباي نيانج، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 تتلامس الكرة العارضة وتخرج خارج الملعب.

نهاية الشوط الأول بتفوق منتخب الجزائر بهدف وحيد.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم