رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات الالتحاق والقبول بجامعة فاروس لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

خطوات الالتحاق والقبول بجامعة فاروس لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

ينشر موقع شبابيك لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، طريقة القبول والتسجيل بجامعة فاروس الخاصة، وخطوات الالتحاق بجامعة فاروس بمحافظة الإسكندرية.

طريقة القبول والتسجيل بجامعة فاروس

تقبل جامعة فاروس بالإسكندرية التحاق جميع الطلاب المصريين والوافدين من حملة شهادة الثانوية المصرية أو ما يعادلها من شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما تقبل أيضا فئات أخرى بشرط استيفاء الشروط التي يحددها مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية التابع لوزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية.

ومن الشهادات ااتي تقبلها جامعة فاروس، الثانوية العربية (جميع الشهادات العربية)، والثانوية البريطانية، والثانوية الأمريكية، وأبيتور الألمانية، والثانوية الدولية، والثانوية الفرنسية.

 كما تقبل الجامعة التحاق الطلاب المحولين من جامعات أخرى مصرية وأجنبية معترف بها طبقا لقواعد قبول الطلاب المحولين التي يحددها مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية.

خطوات الالتحاق بجامعة فاروس

يتم الإعلان عن فتح باب التقدم للجامعة لطلاب الثانوية من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة أو عبر وسائل الإعلام، طبقا للمواعيد التى يقررها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

كما يتم فتح باب التقديم فور إعلان نتيجة الثانوية العامة وحتى نهاية فترة القبول التي يحددها مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية.

يقوم الطالب وولي أمره بسحب استمارة طلب التحاق «Application for Admission» من مكتب القبول والتسجيل بالجامعة نظير سداد رسوم الطلب، ثم استيفاء الاستمارة مستعينا بإرشادات الالتحاق.

يقوم الطالب وولي أمره بتسليم الاستمارة كاملة البيانات مرفق بها أصول جميع المستندات المطلوبة إلى مكتب القبول والتسجيل بالجامعة وسداد الرسوم التى تحددها الجامعة في البنك.

يقوم مكتب القبول والتسجيل بإخطار الطالب (بموجب حافظة سداد المصـروفات المعتمدة) بميعاد المقابلة الشخصية على أن يقوم بعد المقابلة الشخصية بعمل بعض المهام التي يجـب عليه إنجازها لإتمام إجراءات الالتحاق بالجامعة والحـصول على البطاقة الجامـعية  .(University ID)

مهام على الطالب القيام بها

المقابلة الشخصية  .(Interview)

الكشف الطبي  .(Medical checkup)

التسجيل في الأنشطة الطلابية.

حضور(New Students Orientation Day) ، والذي يعقد خلال (أول إسبوعين من الدراسة).

قبل بدء الدراسة داخل الكلية يقوم الطالب بالتوقيع على إستمارة تسجيل المواد بمكتب شئون الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة