خطوط جوية ألمانية تعلق رحلاتها إلى مصر.. ماذا عن بريطانيا؟

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن شركة الخطوط الجوية Lufthansa قررت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور «لأسباب أمنية».

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد نقلت قناة ARD عن الشركة قولها في بيان :«بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ Lufthansa، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا اليوم حتى يتم تقييم الوضع»، ولم يتم الكشف عن التفاصيل. بحسب RT العربية.

وأوردت صحيفة فاينانشال تايمز نقلا عن متحدث باسم شركة لوفتهانزا الألمانية أن الشركة توقف بشكل مؤقت رحلاتها إلى القاهرة كإجراء وقائي في الوقت الذي تجري فيه مزيدا من التقييم.

وقالت شركة لوفتهانزا إنها ألغت رحلات من فرانكفورت وميونيخ إلى القاهرة السبت وستسأنف رحلاتها الأحد.

يأتي ذلك عقب تداول معلومات حول إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش ايروايز» تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع بسبب مخاوف أمنية دون أن تذكر تفاصيل بشأن الدافع وراء هذه الخطوة.

وبحسب بيان نشرته وكالة رويترز، فقد قالت «بريتيش ايروايز» إنها علقت رحلاتها إلى القاهرة لسبعة أيام بدءا من السبت «كإجراء احترازي» من أجل عملية تقييم للأمن هناك.

وأضاف البيان: «نقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتنا الأمنية في جميع مطاراتنا حول العالم وقد علقنا الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم».

وأضافت الشركة أنها لن تسمح بتحليق طائرة ما لم تكن آمنة. وعندما طُلب من متحدثة باسم الشركة إعطاء تفاصيل أكثر عن سبب تعليق الرحلات الجوية والترتيبات الأمنية، التي تراجعها الشركة قالت «لا نناقش على الإطلاق الأمور المتعلقة بالأمن».

رد مصر

من جهتها قالت مصر إنه لا يوجد قرار من وزارتي النقل والخارجية البريطانية بتعليق الرحلات إلى القاهرة.

وقال مصدر بوزارة الخارجية المصرية إن السفارة البريطانية، أكدت أن هذا القرار ليس صادرًا عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية، ويجري تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا