رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للطالبات علمي وأدبي

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للطالبات علمي وأدبي

يقدم موقع شبابيك للطلاب تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للطالبات سواء كان تنسيق بنات أدبي أو تنسيق بنات علمي، من خلال نشر الحد الأدنى للقبول في كليات الطالبات أدبي والقبول في كليات البنات أدبي.

الحد الأنى المنشور في هذا التقرير هو الرسمي الذي أعلنته جامعة الأزهر العام الماضي 2018/2019، وهو يعد كمؤشر لطالبات الثانوية الأزهرية لمعرفة الدرجات التي تقبل بها الكليات المختلفة.

وبلغت نسبة نجاح طلاب الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018 /2019 نسبة 49.9% كنسبة عامة لجميع الأقسام، أما نسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% وفي القسم العلمي 67.78%.

أما نسبة النجاح العام الماضي 2017/2018، فقد بلغت 63.81%، وبالتالي فإنه من المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية الأزهرية العام الحالي 2019 عن العام الماضي.

تنسيق الثانوية الأزهرية بنات أدبي

 

تنسيق الثانوية الأزهرية بنات علمي

 

جدير بالذكر أن مشيخة الأزهر أعلنت أسماء أوائل الثانوية الأزهرية الأحد 14 يوليو  بشكل رسمي في مؤتمر صحفي عقد في المشيخة.

وأجرى شيخ الأزهر اتصالات أمس لتهنئة الطلاب الأوائل في مختلف الشعب العلمية والأدبية والإسلامية.

وجاء الطالب بمحافظة الدقهلية والذي يدرس بمعهد كفر الخوازم محمد السيد خليل محمد متولي في المركز الأول على طلاب شهادة الثانوية الأزهرية 2019 القسم الأدبي بمجموع درجات 626 درجة أي بنسبة مئوية 99.37%.

وحصلت الطالبة بمحافظة المنوفية، إسراء أحمد فتح الله محمد على المركز الثاني بمجموع 625 درجة بنسبة مئوية 99.21%.

وحصلت الطالبة رفيدة عبدالمنعم خليل من محافظة المنوفية على المركز الثالث بمجموع 617 درجة ونسبة نجاح 97.98%.

وجاء الطالب أحمد سلامة عبدالموجود عبدالمقصود من محافظة البحيرة في المركز الرابع بمجموع درجات 615 درجة بنسبة مئوية 97.62%.

وحصلت على المركز الرابع مكرر الطالبة أمنية أبو المجد كمال عبدالعزيز من محافظة الفيوم بـ615 درجة بنسبة مئوية 97.62%.

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر.

وعقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول وانتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان نتيجتهم، تعقد جامعة الأزهر مؤتمرا صحفيا للإعلان بشكل رسمي عن تنسيق القبول في كليات الجامعة.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.