رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد أول أيام عيد الأضحى في السعودية 2019-1440

موعد أول أيام عيد الأضحى في السعودية 2019-1440

يقدم موقع شبابيك موعد أول أيام عيد الأضحى في السعودية والذي يبحث عنه الكثير من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك في إطار حرصنا على تقديم كافة الأخبار والمعلومات التي تهم جمهورنا ومتابعينا في مصر وخارج مصر، ونظرا لأن المملكة العربية السعودية تضم شريحة كبيرة من العمالة المصرية، ويهمهم معرفة أول أيام عيد الأضحى في السعودية.

ونتابع معكم من خلال هذا التقرير موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية 2019، لنتعرف معا على الميعاد الرسمي الذي أعلنته المملكة بالنسبة لعيد الأضحى 1440 ونطلع متابعينا وجمهورنا على إجابة سؤال يدور في أذهانهم: متى ستكون أول أيام عيد الأضحى 2019 في كافة الدول العربية والإسلامية.

موعد عيد الأضحى 2019

يرغب الكثيرون من المسلمين في معرفة موعد عيد الأضحى 2019 حتى يتمكنوا من شراء الأضحية قبل العيد بفترة مناسبة؛ نظرا لأن بعض المسلمين يحرصون على ذبح ةالأضحية في عيد الأضحى من كل عام، وهو من مناسك الحج وشهر ذي الحجة، ويعتبر من أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى هو ذبح الأضحية، وتوزيع لحمها على الفقراء والمحتاجين في هذه الأيام المباركة، استنادا وامتثالا لأمر الله في سورة الحج «فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير».

وهذا المظهر الاحتفالي بعيد الأضحى ليس مقتصرا على بلد معين، وإنما هو شعيرة ثابتة في الإسام، ويلتزم بها المسلمون في كافة الدول العربية والإسلامية، ولكن الاختلاف في نوع الأضحية التي يذبحها المضحي، ففي بعض البلاد يشتهرون بذبح البقر كما في مصر، والضأن والخرفان والماعز في السعودية، وبعض الدول تذبح الإبل.

تاريخ عيد الأضحى 2019

في إطار حرص موقع شبابيك على نشر جميع اهتمامات الجمهور والمتابعين، ومتابعة نتائج بحثهم على محركات البحث لتقديم خدمة جيدة لهم، وتيسير الحصول على المعلومات، نقدم في هذا التقرير موعد وكذلك تاريخ عيد الأضحى 2019 وهو من أكثر الموضوعات والأسئلة التي يريدون الإجابة عنها، وهذا ما نحاول تقديمه بصورة سهلة في هذا التقرير.

ويسأل الجمهور متى موعد عيد الأضحى 2019 – 1440 في السعودية ومصر وفي جميع أنحاء الدول العربية، وفي هذا المقال سيتعرفون على إجابة هذا السؤال؛ لأن عيد الاضحى هو من أهم الأعياد الإسلامية الرسمية التي شرعها الإسلام إلى جانب عيد الفطر، ويحتفل به المسلمون جميعا في مختلف البلاد العربية والإسلامية والدول الأجنبية أيضا، وليس مقتصرا فقط على الحجاج إلى بيت الله الحرام، وإن كانوا يحصلون على أجر عظيم لأداء ركن الإسلام الأعظم، وهو حج بيت الله الحرام، وزيارة قبر رسول الله ومدينته التي كانت شاهدة على بزوغ وانتشار الإسلام إلى كافة الأقطار منذ أكثر من 1440 عام.

تاريخ عيد الأضحى يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري وتقام صلاة العيد بعد فجر هذا اليوم بعد طلوع الشمس وارتفاعها بقدر معين، وفي هذا اليوم تتم مناسك الحج بعد الوقوف على جبل عرفة، ويتحلل الحجاج من الإحرام، وذلك بعد ذبح الأضحية ورمي الجمرة الكبرى وهي جمرة «العقبة».

موعد عيد الأضحى 2019 في السعودية

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية موعد عيد الأضحى 2019 في السعودية والذي سيكون في يوم 10 ذي الحجة، والذي يوافق يوم 11 أغسطس 2019، وهو نفس موعد عيد الأضحى في مصر، حيث سيظهر الهلال في سماء المملكة العربية السعودية يوم 29 ذي القعدة لمدة 30 دقيقة.

وحددت وزارة الخدمة المدنية السعودية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي ستبدأ بالنسبة للموظفين يوم 5 ذي الحجة 1440 على أن تستمر هذه الإجازة حتى يوم 15 من نفس الشهر، وبهذا يكون عدد أيام أجازة عيد الأضحى في السعودية 11 يوما.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم