رئيس التحرير أحمد متولي
 المستندات المطلوب للتسجيل في جامعة 6 اكتوبر للطلاب الوافدين

المستندات المطلوب للتسجيل في جامعة 6 اكتوبر للطلاب الوافدين

ينشر موقع شبابيك المستندات المطلوبة تقديمها من قبل الطلاب الوافدين للتسجيل في جامعة 6 أكتوبر، للدراسة بها في العام الجامعي 2019-2020، كما يقدم لهم الحد الادنى لتنسيق كليات الجامعة المقرر التحاقهم بها.

المستندات المطلوبة للطلاب الوافدين

صورة ضوئية من جواز السفر.

أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

أصل شهادة الميلاد.

عدد 6 صور شخصية حديثة.

توثيق المستندات المطلوبة من السفارة المصرية ووزارة خارجية الدولة التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وكذلك من  وزارة الخارجية المصرية.

الحد الأدنى للقبول للطلاب الوافدين

وفيما يتعلق بالحد الأدنى للتقدم للطلاب الوافدين فأعلنت الجامعة أنه كالتالي:

كلية الطب ٧٠٪.

كلية طب الأسنان ٦٥٪.

كلية الصيدلة ٦٥٪.

كلية العلاج الطبيعي ٦٥٪.

قسم الأجهزة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية ٦٠٪.

كلية الهندسة ٦٥٪.

كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب ٦٠٪.

كلية الفنون التطبيقية ٦٠٪.

كلية الإعلام وفنون الاتصال ٥٥٪.

كلية الاقتصاد والإدارة «عربي – انجليزي» ٥٥٪.

كلية اللغات والترجمة ٥٥٪.

كلية التربية ٥٥٪.

كلية السياحة والفنادق ٥٥٪.

قسم التمريض ٥٥٪.

التقديم في جامعة 6 اكتوبر

وتواصل جامعة ٦ اكتوبر استقبال طلابها الجدد من المصريين والعرب والأجانب الحاصلين على مؤهل الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد.

وتضم جامعة 6 أكتوبر ١٣ كلية منها 7 كليات حاصلين على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وهي كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة واللغات والترجمة والسياحة والفنادق والعلاج الطبيعي ونظم المعلومات وعلوم الحاسب، إضافة إلى قسم الأجهزة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

كما تضم الجامعة أيضا، كليات الهندسة والاقتصاد والإدارة، التربية، الإعلام، الفنون التطبيقية، والتي  تحتوى على برامج متميزة.

الجامعة التي شُكل لها مجلس أمناء جديد برئاسة الدكتور احمد زكي بدر، وتم تعيين الدكتور جمال سامي رئيسا للجامعة، أكدت أن لديها اتفاقيات تعاون وشراكة مع العديد من الجامعات الأجنبية والمحلية، وتسعى لتخريج جيل قادر على البناء وتتوافق دراسته مع ما يحتاجه سوق العمل من مهارات تعليمية مختلفة.

وأوضحت الجامعة أن لديها ١٨٩ معملا ومختبراً مجهزا بأحدث الأدوات والأجهزة، ومسستشفى جامعي، ومكتبة مركزية، وفندق للطلاب وآخر للطالبات ومولا تجاريا للطلاب، ومكتب للتصديقات لوزارة الخارجية والذي يعد الأول من نوعه في الجامعات الخاصة.

وتعد جامعة ٦ أكتوبر أقدم وأكبر الجامعة خاصة في مصر،  وعضو اتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الأفريقية، ومبادرة الأمم المتحدة حول المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، وتضم حوالي ٢٥ الف طالب وطالبة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة