رئيس التحرير أحمد متولي
 حال تساوي الزمالك وبيراميدز بالنقاط.. من يفوز بالمركز الثاني ويتأهل لدوري أبطال إفريقيا؟

حال تساوي الزمالك وبيراميدز بالنقاط.. من يفوز بالمركز الثاني ويتأهل لدوري أبطال إفريقيا؟

ما زال نادي الزمالك يحمل آمالا ضئيلة للفوز ببطولة الدوري الممتاز لموسم 2018/2019، لكنه قد يواجه في ذات الوقت سيناريو كارثي، فما هو هذا السيناريو؟

الزمالك يمتلك 69 نقطة، خلف النادي الأهلي المتصدر بـ 74 نقطة ونادي بيراميدز صاحب المركز الثاني 70 نقطة، والذي أنهى جميع مبارياته في مسابقة الدوري الممتاز.

الزمالك ليس مهدد بخسارة الدوري فقط، لكنه مهدد بخسارة المركز الثاني المؤهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك في حال الخسارة في مباراتيه المقبلتين يعني تجمد رصيده عند النقطة 69، ما يعني إنهاءه المسابقة في المركز الثالث، وبالتالي يتأهل بيراميدز إلى دوري أبطال إفريقيا بدلا منه، برفقة الأهلي.

أما في حال خسارة الزمالك في مباراة والتعادل في أخرى، فسيرتفع رصيده لـ70 نقطة، متساويا في عدد النقاط مع نادي بيراميدز.

تساوي الزمالك وبيراميدز في عدد النقاط

في حال تساوى الزمالك وبيراميدز في عدد النقاط، يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة مع عدم احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض باثنين، وهنا يذهب المركز الثاني لبيراميدز لأن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل بين الفريقين (3-3)، فيما انتهت مباراة الدور الثاني بفوز بيراميدز بنتيجة (1-0).

يذكر أن نادي الزمالك قد تعادل بهدفين لهدفين أمام نادي الجونة مساء الأحد، ما جعل لقب الدوري يقترب أكثر من النادي الأهلي، الذي يحتاج لثلاثة نقاط فقط لحسم اللقب.

تقدم الزمالك في الدقيقة 64 من زمن المباراة عن طريق طارق حامد، لكن الجونة نجح من إدراك التعادل في الدقيقة 78 بواسطة أحمد ياسر ريان، قبل أن يضيف محمد الشبراوي الهدف الثاني للجونة في الدقيقة 88.

واحتسب حكم المباراة محمود عاشور 6 دقائق وقت محتسب بدل ضائع، ومع حلول الدقيقة 97 نجح الزمالك في إحراز هدف التعادل عن طريق اللاعب محمود عبد العزيز.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري