يضم أحدث ابتكارات الطلاب.. معمل «الأرترونكس» كلية الهندسة بالجامعة الألمانية

تستعد كلية هندسة وعلوم المواد بالجامعة الألمانية بالقاهرة لتخريج دفعة جديدة من طلاب مرحلة البكالوريوس الذين  نفذوا العديد من المشاريع الإبتكارية  بمعمل الأرترونكس بالجامعة.

ويُستخدم المعمل في التدريب المعملي والتطبيق العملي لمشاريع طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، حرص العديد من الطلاب على تطبيق أحدث  ما تلقوه أكاديمياً وتنفيذه على هيئة ابتكارات تخدم المجتمع وذلك بإستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية وهو ما أثمر ابتكارات علاجية  جديدة  لأمراض مثل الربو، واكتشاف الأورام السرطانية في بدايتها وتمت هذه المشروعات بالتعاون الثنائي مع كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة.

بينما تمكن فريق أخر من ابتكار طرق جديده للتحكم في الاطراف الصناعية لمساعدة مستخدميها على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، بحسب تصريحات المسؤل عن التدريب المعملي للطلاب، الدكتور أمير رشدي.

وتابع أن اللجنة التي عقدت لتقييم مشاريع الطلاب، وأشادت بدقة وتميز المشاريع المطروحة، موضحاً أن الهدف من إنشاء معمل الأرترونكس هو تطوير أجهزة الأستشعار والمشغلات المجهرية.

ولفت رشدي إلى أن تأسيس المعمل تم بالتعاون مع جامعات ومعاهد ومراكز بحثية أكاديمية، كجامعة تكساس للتكنولوجيا، ومركز العلوم الصحية الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة ميثوديست الجنوبية في دالاس تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا