رئيس التحرير أحمد متولي
 مصر تحقق في «بصق» مشجع عربي على مومياء الملك «رع»

مصر تحقق في «بصق» مشجع عربي على مومياء الملك «رع»

قررت وزارة الآثار فتح تحقيق عاجل في واقعة «بصق» أحد الأشخاص على مومياء الملك سقنن رع في المتحف المصري.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص قالوا إنه مشجع جزائري، وهو يبصق على مومياء الملك سقنن رع داخل قاعة المومياوات الملكية الموجودة في الدور العلوي بالمتحف المراقب بالكاميرات.

وأوضحت المستشار الإعلامي لوزارة الآثار، نيفين العارف، أنه فور علمها بالواقعة تقدمت بمذكرة إلى وزارة الآثار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مضيفة أنه سيتم تفريغ الكاميرات بشكل محكم للوقوف على ملابسات الواقعة.

وأكدت أن ما حدث غير مقبول، لأنه يعتبر إهانة للحضارة المصرية التي يعتز بها الجميع، موضحة أنه لم يتم التأكد من هوية الشخص الذي قام بالواقعة.

وأوضحت «العارف» أن المتحف المصري مراقب بالكاميرات بالكامل، خاصة داخل قاعات العرض، مثل قاعة عرض يويا وتويا والمومياوات الملكية، كما أن التصوير داخل قاعة المومياوات تحديدا ممنوع، وهو ما يؤكد أن الفيديو تم تصويره خلسة بعيدا عن عيون أمناء القاعة، وسوف ننتظر نتيجة التحقيقات التي ستكشف لنا ملابسات تلك الواقعة.

ويعد الملك سقنن رع أهم ملوك مصر، حيث عثرت على المومياء الخاصة به ضمن الكشف المشهور الذي حدث عام 1880 في الخبيئة القريبة من معبد الدير البحري 2.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.