خالد الجندي: العرب لم يكونوا ملحدين قبل الإسلام والفراعنة لم يبنوا الكعبة

خالد الجندي: العرب لم يكونوا ملحدين قبل الإسلام والفراعنة لم يبنوا الكعبة

استنكر عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي، ما يتم ترديده بخصوص بناء الفراعنة للكعبة، مؤكدا أن هؤلاء لا يفقهون شيئا في التاريخ.

وأضاف حلقة برنامجه لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الاثنين، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان لديه أمنية أن يبنى الكعبة على قواعد سيدنا إبراهيم، لافتا إلى أن الكعبة كانت مستطيلة وأقل ارتفاعا على ما هي عليه اليوم.

وتابع الجندى، «من يقول أن الكعبة بناها القدماء المصريين، فهو ليس لديه علم بتاريخها.. وأن الكعبة كان بها بابين، بعدما بنوها العرب وبعد سقوطها نتيجة عوامل طبيعية لم يستطيعوا البناء نظر لنفاذ أموالهم».

وقال: «إن العرب لم ينكروا وجود الله عز وجل ولكنهم كانوا يؤمنون بوجوده والدليل على ذلك وجود نبي الله إسماعيل ولكن اتباع البدع نجح في تغيير العقيدة، التساهل في البدع وعدم وجود أحد يقاومها أفسد العقيدة وادخلهم في الجاهلية».

وأشار إلى أن المشكلة الأساسية التي كان يعاني منها العرب هي وضع وسطاء بينهم وبين الله مستشهدًا بقوله تعالى: وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰى.

وأكد «الجندي»: «العرب لم يكونوا ملحدين ولكن كان الدين كان به شوائب».

ولفت إلى أن المشكلة الأساسية ما بين الأنبياء وأقوامهم على مدار العصور هي رغبة الناس في وجود وسطاء بينهم وبين الله كالأصنام.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.