رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد سفر حجاج القرعة والجمعيات والسياحة في مصر

موعد سفر حجاج القرعة والجمعيات والسياحة في مصر

ينشر شبابيك موعد سفر حجاج القرعة في مصر إلى الأرضي المقدسة لأداء فريضة الحج للعام 1440 هجرية 2019 ميلادية.

وانتهت شركة مصر للطيران وجميعه الهيئات الحكومية والخاصة من الاستعدادات الخاصة بسفر الحجاج إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

مواعيد سفر الحجاج في مصر

مواعيد سفر حج القرعة

وبالفعل بدأت أفواج الحجاج المصريين في السفر إلى السعودية منذ يوم 18 يوليو 2019 وتستمر الأفواج في السفر من مصر إلى الأراضي المقدسة حتى يوم 5 أغسطس 2019، على أن تبدأ رحلات العودة إلى أرض الوطن يوم 14 أغسطس 2019.

 مواعيد سفر حج الجمعيات

وبالنسبة لحج الجمعيات فقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن أولى الأفواج ستنطلق يوم 23 يوليو 2019، كما أن آخر الأفواج ستنطلق يوم 4 أغسطس 2019.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنها تعمل على توفير كافة سبل الراحة للحجاج المصريين واستقبالهم في السعودية وتسكينهم وإنهاء كافة إجراءاتهم.

مواعيد سفر حج السياحة بري وطيران

ويبلغ عدد الحجاج بنظام السياحة 36 ألف حاج، ومن المقرر أن تسافر أول رحلة لحجاج البر يوم 26 يوليو 2019، وحجاج الطيران يوم 28 يوليو 2019.

وعملت وزارة السياحة المصرية على توفير الأماكن للحجاج في مكة والمدينة منذ فترة، وأكدت الوزارة أنها ستعمل على متابعة الحجاج لحظة بلحظة وتوفير دورها الرقابي ووضع الضوابط العامة للالتزام بالقواعد والضوابط العامة أثناء أداء فريضة الحج وحتى عودة الحجاج إلى أرض الوطن.

وينطلق في اليوم الأول المقرر لسفر حجاج السياحة 7 رحلات إلى مدينة جدة و 5 رحلات إلى المدينة المنورة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.